خطوات بسيطة للتخلص من حبوب الظهر

خطوات بسيطة للتخلص من حبوب الظهر

تنزعج الكثير من الفتيات من حبوب الظهر، إذ أنّهن يشعرن برغبة في حكها للتخلص منها، والأسوأ حين لا يعرفن سبب ظهور هذه الحبوب. لذلك، يقدم لك موقع"صحتي" بعض الطرق السهلة لحلّ هذه المشكلة.

 

معالجة حبوب الظهر

 

قبل أي أمر، يجب أن تقومي بتحديد نوعية هذه الحبوب وهل هي حبوب حادة أم لا. فمن المهم أن تتوجهي لزيارة طبيب جلد متخصّص، لمعرفة سبب الحبوب وطريقة علاجها. فربما تحتاج الحبوب لبعض الكريمات الطبية الخاصة، وقد يلزم الأمر تحليل زرع للدهن الخارج من الحبوب ومعرفة نوع المضاد المناسب للميكروب.

 

أولاً، العلاج باستعمال مطهّر ذات تركيبة حامضية أو رغوية. وهناك أصناف متعددة كثيرة منه متوفرة في الصيدليات، حيث يمسح الظهر، بقطعة قطن والقليل من هذا المحلول بشكل يومي، أو حسب تعليمات الواردة مع المطهر، وأيضاً المراهم ذات التركيبة العشبية، المكونة من الزنك و الجلسرين، زيت السمسم والكبريت الأصفر.

 

تعرّفي على مختلف طرق العناية ببشرة الوجه

 

ثانياً، ضعي طبقة خفيفة من كريم الببيروكسيد بنزيول، بتركيز بنسبة ٥.۲% إلى ٥% على المنطقة الملتهبة فقط، وتجنب ارتداء الثياب فور وضع الكريم حتى لا يسبّب البقع.

 

ثالثاً، دلّكي ظهرك بملح طعام اليودي مع الكركم وزيت الليمون العطري.  تحتاجين إلى نصف كيلو ملح، ۱٠ غرامات زيت لوز حلو، ٦ غرامات كركم و٥٠ نقطة زيت ليمون عطري. يعمل هذا الخليط على تطهير منطقة الظهر، ويساعد على تفتيحه باتحاد عنصر الليمون مع الكركم. إستخدمي هذه التركيبة قبل الحمام مباشرة وعرّضي جسمك بعدها للماء الجاري حتى يلين الجلد. ثمّ دلكيه بقفاز قماشي، وهذا التقليد كان يستخدم في حمامات الأسواق قديما لتخليص الجسم من الخلايا الميتة. كرّري تلك العملية مرة يومياً.

 

أخيراً، يجب تناول حبوب فيتامين أ وهي هامة جداً، وتتوفر في الطبيعة في الجزر وزيت السمك، والإكثار من شرب الماء. كما ينصح بتعديل الغذاء، بحيث يتم الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة والتقليل من الدهون والتوابل والأملاح. والأهمّ هو الإهتمام بالنظافة الشخصية، إذ أنّها أحد العوامل الأساسية لعلاج الحبوب بجانب الحرص على إرتداء ملابس نظيفة.

 

كلّ نصائح التغذية والجمال عبر هذا الرابط

‪ما رأيك ؟