خلطات طبيعية فعالة لتبييض اليدين

خلطات طبيعية فعالة لتبييض اليدين

لجمال اليدين ومظهرهما ونعومتهما أهمية كبيرة عند النساء، اذ تولي المرأة أهمية كبيرة للإعتناء بيديها والمحافظة على نعومتها. ولكن اليدين ومع مرور الوقت والعوامل الطبيعية يتغير لونهما وتتعرضان للإسمرار مما يفقد المرأة بعض الثقة بنفسها؛ ومن هنا أهمية التعرف على خلطات طبيعية لإعادتهما الى لونهما الطبيعي.

 

خلطات طبيعية لتفتيح اليدين

 

اليك مجموعة من الخلطات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية الضارة، والتي تساهم بتبيض اليدين واستعادتهما لونهما الطبيعي.

 

- خلطة الملح والليمون: لتفتيح اليدين ينصح بخلطة الملح والليمون وهي تعتبر خلطة بسيطة وفعالة. فالليمون يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامين C وأثبت فعاليته في تفتيح البشرة، والملح يعمل على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة. ولتحضير هذه الخلطة يجب مزج ملعقتين صغيرتين من الملح مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ويخلط المزيج جيدا. تطبق هذه الخلطة أسبوعياً لمدة ١٠ دقائق ثم تغسل اليدان، ويتم فركهما بكريم الترطيب للحفاظ على نعومتهما.

 

- خلطة الحليب وزيت اللوز: لتبييض اليدين بسرعة والتخلص من الجلد الميت ينصح بخلطة الحليب وزيت اللوز.  فهذه الخلطة تعيد البشرة الى لونها الطبيعي خلال أسبوع وتحافظ على رطوبتها بعد التحلض من الخلايا المية. لتحضير هذه الخلطة  يتم مزج كوبين من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من الورد المطحون. ثم يوضع المزيج في وعاء زجاجي في الميكرويف لدقيقة واحدة، تضاف اليه ملعقة صغيرة من الجلسرين. ينصح بوضع اليد في الخلطة لمدة ١٠ دقائق، ومن ثمّ غسلها بالماء البارد.

 

- خلطة زيت اللوز والليمون: يعمل زيت اللوز على المحافظة على رطوبة البشرة أما الليمون فهو فعال كما ذكرنا في تبيض البشرة واستعادتها لونها الطبيعي. ولتحضير هذه الخلطة ينصح بمزج ٣ لملاعق كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز. تفرك اليدان في هذه الخلطة لمدة خسمة دقائق ثم تغسلان بالماء الفاتر.

 

- خلطة اللبن مع الكركم: لتفتيح اليدين أيضا ينصح بخلطة اللبن مع الكركم. ولتحضير هذه الخطلة  يتم مزج كوب من اللبن المثلج مع رشة صغيرة من الكركم. ينصح بتطبيق هذه الخلطة يومياً عبر فرك اليدين لمدة ٢٠ دقيقة ثم غسلهما بالماء البارد.

 

- خلطة الخيار مع الحليب: تعتبر خلطة الخيار مع الحليب فعالة جدا في تبييض البشرة وينصح بتقطيع وهرس جيداً نصف ثمرة خيار وخلطها مع ملعقتين كبيرتين من الحليب كامل الدسم مع اضافة بضع قطرات من عصير الليمون. يتم فرك اليدين بالمزيج ويترك حتى يجف جيدا  ثم تغسل اليدين بالماء البارد. ينصح باستخدام هذه الخلطة أسبوعيا للحصول على نتائج جيدة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن تفتيح البشرة من خلال موقع صحتي:

 

قولوا وداعاً لسواد اليدين!

كيفية تفتيح البشرة دون كريمات

تفتيح لون البشرة... انتبه للخطر

‪ما رأيك ؟