خلطات سريعة لشدّ الوجه

خلطات سريعة لشدّ الوجه

مع التقدّم في السنّ، تصبح البشرة مترهّلة وأكثر جفافاً، لذا عليكِ الإهتمام ببشرتكِ بمرحلة مبكرة من العمر قبل الوصول إلى الشيخوخة. وذلك عبر خلطات طبيعية بسيطة وغير مكلفة تصنعيها في المنزل للحفاظ على حيويّة البشرة وصحّتها، إليكِ البعض منها:

 

- إستخدمي بياض البيض مباشرةً على الوجه وعندما يجفّ، أشطفي البشرة جيّداً بماء فاتر.

 

- إستخدمي بياض البيض مع طحين وعسل وجليسيرين في حال البشرة جافة، اخلطي المكوّنات وضعيها على وجهك لمدّة عشر دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

 

- إستخدمي بياض البيض مع القليل من السكر الأبيض وملعقة الزبادي، اخلطي المكونات جيدا وضعي الماسك على وجهك لمدة ١٠ - ١٥ دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 

تمارين يومية لشدّ عضلات العنق المترهلة

 

- أخلطي أوراق الملفوف مع الأرز المطحون وزيت الزيتون لتشكيل معجون تضعيه على وجهك لمدّة ١٥ دقيقة ثم اغسلي وجهك. 

 

- أخلطي أوراق الملفوف مع الزبادي والعسل او خلطة الترمس المطحون مع الزبادي والعسل للحصول على ماسك طبيعي يساعد على شد بشرتك خلال ١٠ دقائق مع الحرص على اعادة تطبيق القناع مرتين في الاسبوع.

 

إنّ البيض وأوراق الملفوف هما من أكثر المكوّنات الشائعة المعروفة بقدرتها على شدّ البشرة، والبيض يساعد على تضييق المسام بفعاليّة للحصول على بشرة مشدودة وأكثر شباباً. وننصحك اخيراً بأن تستشيري الطبيب الاخصائي بالجلد في حال كان لديك اي مشكلة كبرى تتعلق بالبشرة وترهلها فهو يستطيع مساعدتك بشكل افضل على ايجاد الحل المناسب.

‪ما رأيك ؟