خلطات لمعالجة الصلع الوراثي طبيعياً

خلطات لمعالجة الصلع الوراثي طبيعياً

يعتبر مرض الصلع من الامراض الشائعة فى الوقت الحالي وهو عبارة عن فقدان متدرج فى مناطق واضحة وظاهرة مثل مقدمة الرأس أو فى وسط الرأس، وقد يتطور الى صلع كلي بمعنى سقوط  شعر الرأس كله بما فيه الجانبين واسفل الرأس. والعامل الوراثي هو العامل المباشر للصلع الذي ينتج عن زيادة افراز هرمون الذكورة "الاندروجين".  

 

ساعدي نفسك للتخلّص من الصلع!

 

علاج الصلع الوراثي طبيعياً

 

- زيت الزيتون: له فوائد علاجية للصلع، بحيث يخلط زيت الزيتون مع العسل ويضاف اليهم بعض من مطحون القرفة ثم يطبق على فروة الرأس جيدا لمدة لا تقل عن ربع ساعة حيث يعمل المخلوط على تقوية بصيلات الشعر.

 

- الفلفل والليمون: يخلط مطحون بذر الليمون والفلفل ثم يترك ليبرد حتى يصبح مثل العجينة ثم يدهن به الشعر للحماية ولمقاومة الصلع.

 

- عصير الليمون: يستخدم فى علاج الصلع عن طريق تدليك بصيلات الشعر بإستخدام عصير الليمون لمدة ثلاث ساعات ثم يغسل بعد ذلك ويفضل وجود مطحون من حبة البركة مع عصير الليمون.

 

التوتّر يسبّب الصلع... فلا تسيء لنفسك ولشعرك

 

- الخيار والجزر: ينصح بتناول الخيار والجزر والجرجير لاحتوائها على فيتامين أ، المفيد في علاج الصلع الوراثي إذ يتم أكل الخيار من دون قشره والجزر كذلك والجرجير يتم تناول ضمة توزع على اليوم كاملاً.

 

- خليط من الزيوت: خليط مكون من زيت حصا البان وزيت الزعتر وزيت اللافندر وزيت الجرجيروزيت البصل وزيت الصبار وزيت حب الرشاد، يتم وضع هذه الزيوت كلها على الشعر بعد القيام بغسله كل يوم مساءاً.

 

ما هي فوائد الثوم للصلع؟

 

كما يمكن إضافة النباتات التالية إلى الوجبات الغذائية: 

- الشاي الأخضر

- نبات ذيل الحصان 

- نبات العرقسوس 

- زيت حب القرع 

- نبات العرقسوس 

ولكن تجدر الاشارة الى انّ العلاج الفعال والكامل للصلع يكون عند الطبيب المختص اي طبيب الجلد الذي يستطيع تحديد طريقة المعالجة المناسبة بحسب نوع الجلد ومدى تقدم حالة الصلع.

‪ما رأيك ؟