خلطات منزلية للتخصل من تشقق القدمين

خلطات منزلية للتخصل من تشقق القدمين

تشقق القدمين يعد من أكثر المشكلات الجلدية شيوعاً والتي يمكن أن تحدث لاي منا. هي تحدث كنتيجة للعديد من الاسباب كالجفاف وقلة الترطيب وعدم العناية بالقدمين، زد على ذلك إن النظام الغذائي غير الملائم أو ارتداء الاحذية غير المناسبة قد تاهم في تفاقم الوضع الى غير ذلك من الاسباب. من الممكن زيارة الطبيب أو استخدام الكريمات المتوفرة في الصيدليات وهناك عدد من الاجراءات المنزلية البسيطة التي قد تحل مشكلة تشقق الكعبين بدون عناء.

 

ما هو العلاج للتخلص من تشقق الكعبين؟

 

علاج تشقق الكعبين هي ان طبقات الجلد الخارجية تجف فتشقق ولا يوجد أي نوع من الكريمات يلحم الطبقات التي تشققت وتلفت ولكن العلاج يكون بمحاولة ازالة هذه الطبقات بالتدرج مع المحافظة على ترطيب الجلد المستمر للمساعدة في الوصول الى الطبقات الداخلية السليمة للسطح وهذا قد يستغرق من أسبوعين لشهر حسب شدة وعمق الشقوق أي لو سطحية أو متوسطة يمكن أن يتم علاجها في أسبوعين فقط أما في حال كانت شقوق عميقة فقد يتطلب الأمر للشفاء مدة شهر.

 

ماسك من الليمون والملح والجلسرين وماء الورد

 

يجب تحضير هذا الماسك في وعاء كبير لنقع القدمين بعد ملىء الحوض بالمياه الدافئة واذابة الملح والليمون والجلسرين وماء الورد ثم تنقع القدمين لمدة من 15 الى 20 دقيقة وباستخدام الحجر أو الفرشاة يفرك الكعبين وجانبهما وبعدها يمزج ملعقة صغيرة من الجلسرين وملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من الليمون حتى يصبح المزيج خليطاً متجانساً ويوضع على الكعبين وتغطى بالجوارب حتى الصباح ثم تغسل القدمين في الصباح وتكرر هذه العملية حتى الشعور بالتحسن.

 

ماسك الموز والافوكادو

 

قم بخلط موزة مع نصف ثمرة الافوكادو ويمكنك اضافة نصف ثمرة جوز الهند ودهن الكعبين بالخليط ترك الماسك لمدة 10 دقائق ثم غسلها وايضاً تكرر هذه العملية حتى التحسن لان هذه الفاكهة تحتوي على الكثير من الفيتامينات والدهون الصحية التي ستفيد في ترطيب بشرة كعبيك وازالة التشققات منها.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من تشقق القدمين:

 

عالجي تشققات القدمين بطرق منزلية بسيطة!

كيف يمكن ان تعالجي تشققات الجلد؟

طرق سهلة للتخلّص من تشققات القدم

‪ما رأيك ؟