للتخلص من تشقّقات الجلد اتبعوا هذه الطرق

للتخلص من تشقّقات الجلد اتبعوا هذه الطرق

تعد مشكلة تشقق الجلد من أكثر المشاكل التي تواجه الأفراد فيلجأ البعض للكريمات للتخلص من هذه المشكلة. وتعتبر هذه المشكلة الهمّ الأكبر لأصحاب الوزن المتقّلب أو عند المرأة الحامل نظراً لما تخلفها على مختلف أشكلها لإزعاجٍ كبي.ر فما هي الوصفات التي يمكن استخدامها لمعالجة هذه التشققات؟ هذا ما سنقدمه عبر موقع صحتي.

 

علاجات طبيعية لتشقق الجلد

 

رغم وجود من الكريمات التي تسعى الى ازالة التشققات في الجلد أو حتى منع ظهورها الا ان هذا الأمر لا يكون في كثير من الأحيان مفيداً بل ان الوصفات الطبيعية قد تكون أكثر تأثيراً وأخف كلفة ومن هذه العلاجات:

 

- زيت الفيتامينات الذي يساعدك على التخلص من التشقق بعد دهن المنطقة المتشققة بعد الاستحمام مباشرة لأن الجلد بعد الإستحمام يكون متفتح المسامات ويمتص الزيت بصورة أسرع.

- زبدة الكاكاو حيث أثبتت التجربة أنها ليست مفيدة فقط على الشفاه بل لها فعالية قصوى على كل أنواع التشقق التي تصيب البشرة.

- تشير بعض الدراسات الى أن استخدام الزيت اليومي والكريمات التي تحتوي على فيتامين E والكولاجين تؤدي إلى تخفيف ظهور العلامات بشكل كبير.

-  زيت البشرة الحساسة اذ أثبت الطب أهمية هذا الزيت في تقشير الجلد والتخلص من التشققات. 

- زيت فيتامين A الذي قضيى على آثار تشقق الجلد، بعد تدليكه مباشرة على الجلد بعد الاستحمام.

- كما ينصح الأطباء بتناول المياه بكميات كثيرة، لأن الماء يجعل الجسم رطباً ويسمح له بالتمدد اضافة الى  تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على فيتامين C لأنها تعوض الجسم وتمنحه النضارة.

 

علاجات طبية لتشقق الجلد

 

إضافة الى بعض الوصفات الطبيعية التي ستعمل على ازالة التشققات من الجلد الا ان هذا الأمر قد يتطلب في بعض الوقت الى تدخل طبي لازالتها من خلال:

- استخدام جهاز يعمل باسلوب الدحرجات على سطح الجلد بلطف لتدليك وتقشير المنطقة المتأثّرة.

- استعمال جراحة الليزر التي يمكن أن تساعد الحالات المستعصية جدا الذي هو الحل الأمثل لإزالة علامات التمدد بعد حدوثها.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل تشقق الجلد عبر هذه الروابط:

 

تشقق اليدين... كيف تتخلّصين منه؟

تشقق القدمين قد يتطوّر لحالة مرضية

أكثروا من شرب الماء في الشتاء

‪ما رأيك ؟