اسمرار البشرة في مناطق معينة من الجسم

اسمرار البشرة في مناطق معينة من الجسم

يعاني عدد كبير من النساء من اسمرار منطقة الإبط وتتعدد الأسباب وراء ذلك ويلجأ البعض منهن إلى استعمال المكونات الطبيعية لتبييضها. لذلك سنتعرف في مقالنا هذا إلى أسباب اسمرار منطقة الإبط والخلطات المتنوعة لتبييضها. 

 

أسباب اسمرار الإبط

 

يلجأ عدد من النساء إلى إزالة الشعر من منطقة الإبط بطرق مختلفة فالبعض يزيلها بالحلاقة والبعض الآخر باستعمال السكر وغيرها من التقنيات. ولكن في بعض الأحيان تؤدي إزالة الشعر بشكل خاطئ وبخاصة باستعمال الحلاقة إلى اسمرار الإبط فيصبح لونه داكنا مما يشعر المرأة بالانزعاج. علاوة على ذلك يمكن لمزيلات العرق غير الجيدة التسبب أيضا باسمرار الإبط. 

 

أساليب تبييض الإبط

 

يفضل الكثيرون تبييض الإبط باستخدام مكونات طبيعية واستعمال خلطات ذات مكونات طبيعية ويكون أساس معظم هذه الخلطات الليمون. وأبرز هذه الخلطات هي الليمون مع النشاء أو عصير البطاطس مع الليمون أو زيت جوز الهند مع عصير الليمون أو عصير الليمون مع العسل. ويمكن أيضا تحضير خلطة عصير الخيار مع الليمون وماء الورد أو زيت الزيتون مع الليمون والملح الناعم. ويمكن أيضا استعمال الشوفان مع العسل والليمون أو دقيق الأرز مع ماء الورد والحليب. وتجدر الإشارة إلى أن السكر يعتبر مقشرا طبيعيا وبالتالي يمكن استعماله مع زيت الزيتون والعسل للتقشير أي لإزالة البشرة الميتة. وتجدر الإشارة إلى أنه يجب ترطيب منطقة الإبط بعد فركها بأي من هذه الخلطات. 

 

تلعب المكونات الطبيعية المذكورة أعلاه دورا مهما في ترطيب منطقة الإبط وتنقيتها ويمكن للمرأة في أي وقت استشارة طبيب الجلد لمنحها كريمات مناسبة لتبييض الإبط في حال لم تجد النتيجة التي ترغب بها باستعمال هذه الخلطات أو في حال كانت تفضل استعمال الكريمات الطبية.

 

اليكم المزيد من طرق التبييض من خلال موقع صحتي:

 

لتفتيح البشرة استعملوا هذه الفواكه

افضل خلطات طبيعية لتبييض الإبطين

لبشرة ناصعة كالثلج... مطبخكم هو الحل

‪ما رأيك ؟