زيت القرفة لشعر رائع جرّبيه!

زيت القرفة لشعر رائع جرّبيه!

القرفة هي من أفضل المطيبات التي يمكنكِ التركيز عليها في الكثير من المأكولات للحصول على طعم رائع. ولا تقتصر فوائد القرفة فقط على الطعم، بل هي من الأمور الضرورية التي تساعد الجسم في الحصول على الكثير من الحاجيات الضرورية له.

 

الاّ أننا عبر موقع صحتي سنقدم لكِ فوائد من نوع آخر ليس للقرفة بل لزيت القرفة، وبالتالي ما عليكِ سوى متابعتنا لتتعرفي على فوائد زيت القرفة للشعر.

 

فوائد زيت القرفة للشعر

 

تشير العديد من الأبحاث الى ان زيت القرفة يمكن اعتباره من أفضل الزيوت الطبيعية التي تستخدم في تحضير وصفات منزلية للعناية بالشعر. وهذا الأمر يعود الى كونه يحتوي على العديد من المكونات المغذية والفيتامينات التي تساهم في حماية الشعر من المشاكل التي قد يتعرّض لها نتيجة الجو المتقلّب أو الجفاف.

 

ومن هنا فان زيت القرفة يعتبر من العلاجات الضرورية للتخلّص من التلف كونه يساعد على تحفيز الدورة الدموية في الرأس، ما يزيد من تدفق الدم في بصيلات الشعر، وينتج عن ذلك نمو الشعر وتجدده بشكل طبيعي وسريع.

 

الاّ ان فوائد زيت القرفة للشعر لا تقتصر على هذه الأمور فقط، بل هو يحمي من التعرض للصلع الناتج عن تساقط الشعر، كما أنه يمنح الشعر النعومة واللمعان ويقيه من التقصف. 

 

وصفات زيت القرفة للشعر 

 

انطلاقاً من الفوائد الكبيرة التي يعود بها زيت القرفة على الشعر، اليكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكنكِ تحضيرها في المنزل للاستفادة قدر الامكان من فوائد زيت القرفة للشعر، ومن هذه الوصفات:

 

- زيت القرفة: يكفي وضع القليل من زيت القرفة على راحة يديكِ ودلّكي بها فروة الرأس والشعر من

الجذور حتى الأطراف واتركيه على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ والصابون.

 

- زيت القرفة وزيت الزيتون: يمكنكِ خلط كمية متساوية من زيت الزيتون البكر مع زيت القرفة الحديث الإنتاج وامزجيهم جيداً، ودلكي بالمزيج كامل الشعر وفروة الرأس واتركي الزيت على شعرك لحوالي الساعة تقريباً ومن ثم اغسلي الشعر جيداً بالشامبو.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من الزيوت المفيدة لشعركم:

 

استخدمي زيت الكاميليا على شعرك واكتشفي الفرق!

6 فوائد لن تصدقيها لزيت السمسم على الشعر

4 زيوت كفيلة بتطويل شعركم في أسبوع واحد!

‪ما رأيك ؟