استخدمي زيت الكاميليا على شعرك واكتشفي الفرق!

استخدمي زيت الكاميليا على شعرك واكتشفي الفرق!

هل سمعت يوماً بزيت الكاميليا؟ الكاميليا هي زهرة يابانية، تنمو في جنوب آسيا في فصل الشتاء. يستخرج زيتها ويستخدم في الآونة الأخيرة في الكثير من المنتجات التجميلية، وبالأخص المنتجات التي تساعد على ترطيب البشرة بفضل خصائصه وتركيبته المرطبة. كما يمكن أن يستخدم زيتها في علاج الشعر. تعرّفي أكثر على هذا الزيت وفوائده على شعرك في هذا المقال من موقع صحتي.

 

تركيبة زيت الكاميليا

 

يحتوي زيت زهرة الكاميليا على الأوميجا 9 وبعض الفيتامينات الضروريّة لتغذية البشرة مثل فيتامين  E، A، B، D، ومضادات الاكسدة. هو عنيّ أيضاً بالأحماض الدهنية كالأوليك الفائق الترطيب، والبوليفينول الذي يوفر الحماية من أشعة الشمس الضارّة. يتميز هذا الزيت أيضاً بأنّه سريع الامتصاص والتغلغل في مسامات الجلد العميقة، وبالتالي يساعد على نموّ الخلايا. كما أنه قادر على الاحتفاظ بالرطوبة بكفاءة عالية. يمكنك استعماله على بشرتك وشعرك في آن.

 

استخداماته للبشرة 

 

زيت الكاميليا مناسب جداً للبشرة الجافة التي تحتاج الى ترطيب مستمرّ بفضل تركيبته. كما يناسب باقي أنواع البشرة ولاسيما الدهنية، التي يرطبّها من دون اضافة المزيد من الزيوت اليها. وللاستفادة القصوى من هذا الزيت، استخدميه في تدليك بشرتك لمدّة 5 دقائق، وستلاحظين بعدها الفرق الكبير في الملمس والمظهر. وستحصلين حتماً على بشرة ناعمة ونضرة.

 

استخداماته للشعر

 

يساعد زيت الكاميليا على تقوية الشعر من جذوره وحتى أطرافه، كما وترطيب فروة الرأس، وحتى نهايات الشعر. لذا هو فعال جدّاً للشعر الجاف والمقصّف. قومي بوضع بضع قطرات على فروة رأسك، ودلّكي شعرك بها، ثم غطيه بمنشفة دافئة مدّة نصف ساعة، ومن ثم اغسليه بالشامبو الخاص بك. وستلاحظين بعدها أنّ شعرك أصبح لامعاً وصحيّاً ويتمتع بأطراف قوية لا تتكسّر.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من الزيوت المفيدة للشعر:

 

6 فوائد لن تصدقيها لزيت السمسم على الشعر

4 زيوت كفيلة بتطويل شعركم في أسبوع واحد!

7 فوائد لزيت الفانيليا على الصحة والبشرة والشعر... اكتشفيها الآن!

‪ما رأيك ؟