السكراب الطبي لاشراقة جميلة

السكراب الطبي لاشراقة جميلة

لا يكفي تنظيف البشرة كل يوم بالماء والصابون، فاحيانا تحتاج البشرة الى التجدد والتخلص من الخلايا القديمة، من اجل اشراقة اكثر. لذلك من المفيد استعمال السكراب الطبّي، ولو مرة واحدة اسبوعيا، من اجل تنظيف عميق للوجه والبشرة. اليك من موقع صحتي اهمية السكراب الطبي.

 

منافع السكراب

 

تقشير البشرة امر ضروري ومهم جدا، لان خلايا الجلد تتجدد باستمرار فتتراكم الخلايا الميتة على الطبقة الخارجية من البشرة او على سطح الجلد، فتغلق المسام، وتمنع البشرة من التنفس مما يؤدي إلى تكوّن الحبوب السوداء وفقدان البشرة رونقها وجمالها. لذلك فان البشرة تحتاج من وقت لآخر الى تقشير خفيف وهو ما يقوم به السكراب الطبي، اذ ان السكراب يعمل على ازالة طبقة الخلايا الميتة وينشط الدورة الدموية.

 

كيف تستخدمين السكراب؟

 

تختلف انواع ومستحضرات التقشير في الأسواق، وهي متوفرة للجسم، والوجه، والأقدام. ومن المهم استعمال السكراب بشكل منتظم للتخلّص من خلايا البشرة القديمة.

 

عليك ان تختاري المنظف المناسب لبشرتك، واحرصي على استعماله مرة واحدة اسبوعيا كالاتي: 

 

- رطّبي بشرتك في البداية وقومي بتبليلها بالماء الفاتر.

 

- قومي بتدليك البشرة بالقليل من السكراب، وركزي على منطقة الجبهة والانف والذقن عبر حركات دائرية خفيفة. وانتبهي من التدليك الزائد او القاسي فمن شأنه تهييج البشرة.

 

- اشطفي وجهك وجففي بشرتك جيدا.

 

- اذا كنت تريدين تقشير الجسم، عليك ان تبدأي من الأكتاف نزولا إلى القدمين مرورا بالظهر، الثديين، والساقين. وتكون البشرة في بعض مناطق الجسم حساسة جدا، لذا عليك تجنّب فركها بقوة. ومن ثم فوّحي جسمك بالماء الفاتر وستلاحظين احساسا بالانتعاش.

 

اذا اردت اختيار مقشّر للوجه، ننصحك من موقع صحتي، باختيار التركيبات اللطيفة، المصنّعة من نواة الفاكهة، او الطين، او من بذور الجوجوبا، لان بشرة الوجه انعم وحساسة اكثر من بشرة الجسم. اما اذا اردت مقشّرا للجسم، فبإمكانك استعمال تركيبات قوية المفعول، والمصنّعة من بذور حجر الخفاف، او من الألياف الطبيعية أو من الأملاح البحرية.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للعناية ببشرتكم:

 

تعرفي على المقشرات الطبيعية لنقاوة وجهك الأفضل!

مهما كان نوع بشرتك... اليك طريقة العناية بها!

وداعا للهالات السوداء مع فيتامين E

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟