تعرفي على المقشرات الطبيعية لنقاوة وجهك الأفضل!

تعرفي على المقشرات الطبيعية لنقاوة وجهك الأفضل!

تلعب مقشرات الوجه دورا أساسيا في المحافظة على بشرة صحية ونضرة، فمن خلال تقشير الوجه نقوم بتجديد الخلايا والتخلص من الجلد الميت والزيوت المتراكمة على الوجه التي تظهره بصورة كامدة وباهتة وتقوم بسد مسام البشرة وتتسبب بظهور البثور. وتحاول السيدات بشتى الطرق الحفاظ على نعومة ونضارة وبياض بشرتهن، فتجدهن يستخدمن ما توفر لديهن من مستحضرات التجميل، ومن مرطبات البشرة، سواء أكانت طبيعية، أم كيميائية، لكنهن بالغالب ينسين أهم خطوة للحصول على بشرة صحية وناعمة، ألا وهي التقشير، والتي هي عملية لإزالة الجلد الميت عن البشرة، وهي لا تؤلم بتاتا ما دامت المكونات المستخدمة جيدة، وبخطوات ناعمة.

 

تقشير الوجه أساسي ويجب القيام به بشكل دوري

 

وإن أهمية تقشير الوجه يتم من خلال إنتاج خلايا جلدية جديدة بشكل مستمر ، والتي هي الطبقة الداخلية للجلد، دافعة الخلايا القديمة إلى الخارج لتستقر على البشرة الخارجية، بعضها يزال لوحده والبعض الآخر يبقى على البشرة لمدة طويلة، معطية بشرتك مظهرا باهتا وغير صحي، لذا عليك التخلص من هذه الخلايا القديمة والميتة بعملية التقشير الدوري. والكثير من السيدات يلجأن الى مستحضرات التجميل المتخصصة بتقشير البشرة أو الى صالونات التجميل للحصول على بشرة صحية وحيوية، الا أن الطرق الطبيعية يمكنها أن تحل مكان المقشرات الصناعية وتمنح البشرة نعومة وتألقا وجمالا مشرقا. ونقدم لك اليوم بعضا من مقشرات الوجه الطبيعية السهلة التي يمكن تحضيرها في المنزل:

 

خليط السكر وزيت الزيتون كمقشر البشرة 

 

يتألّف هذا المقشر من ملعقة صغيرة واحدة من السكر وملعقة صغيرة من زيت الزيتون بالإضافة الى نقطة من مستخلص الفانيليا. ثم تخلط جميع هذه المكونات معا ويدلك الوجه والعنق بها لمدة 5 دقائق وبعدها يغسل الوجه والعنق بالماء الفاتر.

 

الشوفان مقشر فعال للوحه

 

يتكون من ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الماء، وتخلط المكونات جيدا لتصبح على شكل عجينة متماسكة ثم يوضع الخليط على الوجه ويفرك بلطف ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟