إحصلي على الألون المتدرجة في شعرك بأسهل الطرق المنزلية!

إحصلي على الألون المتدرجة في شعرك بأسهل الطرق المنزلية!

إنتشرت في السنوات الأخيرة موضة صبغة الأومبري أي صبغ أطراف الشعر الأصلي بلون مختلف عن كامل الشعر، ولا تزال هذه الموضة تتربع على عرش قائمة أحدث صيحات تجميل الشعر بين الفتيات في معظم دول العالم، نظرا لكونها تضيف جاذبية إلى شعر الأنثى لأنها تلفت النظر إلى تدرج الألوان في شعرها بما يتناسب مع لون بشرتها وعيونها، وهي تطبق في الغالب على الشعر الطويل أو المتوسط، وكانت في البداية تقتصر على فصل الشتاء لكنها الآن أصبحت موضة في جميل الفصول وحتى فصل الصيف، فهي تعطي الحيوية للشعر وتضفي على مظهر المرأة المزيد من التجديد والتألق.

 

فى هذا المقال سيقدم لك موقع صحتي طريقة تطبيق صبغة الأومبري Ombre بنفسك في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة!

 

اختياري لونا يناسب شعرك وبشرتك!

 

عليك اولا إختيار لون صبغة الاومبري المثالية والمناسبة للون بشرتك وأيضا للون شعرك الطبيعي، وهذه الخطوة هامة جدا لانها من أهم أسرار نجاح نتيجة الصبغة، ولان تلك الصبغة تعتمد على صبغ اطراف الشعر بلون افتح من لون شعرك، لهذا يجب إختيار اللون المناسب والمتآلف مع لون شعرك.

 

وإذا كان شعرك اسود أو بني داكن فأنسب ألوان لشعرك هى الالوان الحارة كالنحاسي والاحمر والبني الفاتح، وإذا كان لون شعرك الطبيعي اشقر او كستنائي فعليك بإختيار اللون العسلي واللون الاشقر بتدرجاتهم.

 

كيف تستعدي لصباغة أطراف شعرك؟

 

إذا قررت إعتماد صبغة الأومبري، فتجنبي غسل شعرك حوالي يومين قبل تنفيذ الصبغة، لتحمي فروة الرأس من قسوة الصبغة عن طريق وجود الإفرازات الدهنية الطبيعية للشعر، فتقلل من قوة الصبغة وتأثيرها على الفروة.

 

كيف تحضرين شعرك والمواد اللازمة للصباغة؟

 

وبعد ترك الشعر بدون إستحمام لمدة يومين على الأقل، عليك بتمشيط شعرك جيدا ثم قسميه الى أربعة أجزاء جزء عند الأذن اليمنى و جزء عند الأذن اليسرى و جزء خلفي منخفض و جزء فوق الرأس.

 

ثم أحضري ورق الومنيوم وقسميه الى 15 قطعة بأحجام مختلفة، بحيث يمكن طي كل قطعة الى النصف لتستعمليها على أطراف الشعر، كما عليك بإحضار عازل للأكتاف لتحمي ملابسك من الصبغة فى حال سقطت من الشعر على الملابس، وإبدأي بإتباع الخطوات المدونة على عبوة الصبغة لتحضير الصبغة.

 

للحصول على أطراف متناسقة أصبغي شعرك بهذه الطريقة

 

قسمى كل جزء من أجزاء الشعر الاربعة المربوطة الى 3 أقسام وإبدأي بصبغ كل خصلة بدرجة اللون الافتح من لون شعرك وحاولي ألا تتعدى مستوى الأذنين، ثم إصبغي الخصل الاخرى بنفس الطريقة ولكن بدون الإحتفاظ بخط مستقيم، أي قومي بصبغ الجزء العلوي من الشعر بشكل عشوائي دون تحديد خط معين لا تتعديه، ولا تنسي بعد صبغ كل خصلة أن تغلفيها بورق الالومنيوم.

 

نظفي شعرك جيدا ورطبيه بعد غسله

 

بعد مرور الوقت المحدد في طريقة الاستعمال، أو حوالي مدة العشرين دقيقة ( وذلك لأن الوقت ستختلف اعتمادا على درجة التفتيح التي ترغبين بها ) أزيلي ورق الألومنيوم وشطفي شعرك بالماء الفاتر، ثم إغسلي الشعر بالشامبو المناسب ورطيبه بالبلسم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

اتبعي هذه الخطوات لصبغ شعرك في البيت

تعرفي الى الخطوات الضرورية قبل صبغ شعرك

ما هي مخاطر الصبغة على فروة الرأس؟

‪ما رأيك ؟