مهما كان نوع بشرتك... اليك طريقة العناية بها!

مهما كان نوع بشرتك... اليك طريقة العناية بها!

في اليوم العالمي للعناية بالبشرة من واجبنا أن نذكركم بأن هذا الأمر ضروري ومهم وانطلاقاً من ذلك نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي طرق العناية بالبشرة.

 

طرق العناية بالبشرة الجافة

 

تعد البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة حاسية وهي تتعرض ككثير من الجفاف مع ظهور بعض القشور البيضاء على كامل الوجه وذلك بسبب نقص كمية السوائل من الجسم وعدم تناول كميات كبيرة وكافية من السوائل والعصائر التي تزيد من رطوبة البشرة وتحافظ عليها. يكفي غسل البشرة الجافة  مرتين عند الصباح وعند المساء وقبل النوم للتخلص من أي بكتيريا أو جراثيم متواجدة عليها, من المهم أن نعلم بان غسل البشرة الجافة يكون مرتين مرة في الصباح وأخرى في المساء بصابون خاص لنوعيتها. كما يجب استخدام المرطبات النهارية باستمرار لإعادة الحيوية للبشرة مع استخدام واقي الشمس وتجفيف البشرة بطريق الطبطبة وليس المسح. 

 

العناية بالبشرة الدهنية

 

تحتاج البشرة الدهنية الى العناية باستمرار وهي تعد من أصعب البشرات وذلك بسبب زيادة الإفراز الدهني فيها ومن المهم للعناية بها غسلها في الصباح والمساء وغسل الوجه عدة مرات بالماء والصابون الخاص بالبشرة الدهنية وليكن خالياً من الدهن والزيت بل يجب أن يحتوي على الصودا. يمكن استخدام غسولات يومية للتخلص من الطبقة اللامعة مع تجفيف البشرة جيداً كلما غسلت واستخدام مرطب نهاري خفيف وتجنب الترطيب الليلي. 

 

العناية بالبشرة العادية

 

للعناية بالبشرة العادية لا يتطلب الأمر الكثير بل يكفي غسلها بمواد طبيعية كالفواكه والبابونج مع استخدام مرطبات ليلية ونهارية للعناية الفائقة.

 

العناية بالبشرة المختلطة

 

البشرة المختلطة بحاجة لكسب توازنها من جديد والتغيير فيها يكون بمنطقة الخدود والجبين وللعناية بها يجب تناول السوائل مع ممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري ومستمر.

 

اقرأوا المزيد حول العناية بالبشرة من خلال موقع صحتي:

 

5 خطوات للعناية بالبشرة الجافة

اكتشفوا بعض الاسرار غير المكلفة للعناية بالبشرة

بشرتك من النوع المختلط؟ اليك طريقة العناية بها

‪ما رأيك ؟