طرق سهلة كي تحافظي على لون الصبغة لفترة اطول

طرق سهلة كي تحافظي على لون الصبغة لفترة اطول

تغيير لون الشعر موضة تتبعها الكثير من النساء عدا عن تغطية الشعر الأبيض بالصبغة. ولكن الأمر المؤسف هو أن الصبغة في بعض الأحيان لا تدوم على الشعر وذلك لعدة أسباب متعارف عليها، لذلك سنقدم لك اليوم من صحتي بعض الطرق السهلة والبسيطة في حياتك اليومية التي يمكنك اتباعها للمحافظة على لون الصبغة على شعرك لفترة أطول.

 

- معرفة اخيار توقيت الصبغة: ينصح بانتظار بضعة أيام قبل أن تتوجهي الى الصالون لصبغ شعرك فالزيوت الطبيعية التي تتواجد على فروة الرأس عند التأخير في الحمام وتزول باستخدام الشامبو تساهم في مساعدة الصبغة على اختراق مسام الشعر. من جانب آخر يعد هذا الانتظار مهم لذوي الفروة الحساسة لأنه يحول دون تعرضهم لالتهاب.

 

- انتظار فترة قبل غسل الشعر: لا تغسلي شعرك مباشرة بعد صبغه لأن هذاالوقت يساهم في امتصاص الشعر للصبغة بشكل أكبر والغسل المبكر للشعر سيجعل أي لون لم يمتصه يختفي في الماء.

 

- قللي من عدد مرات غسل الشعر: اعتمدي غسل شعرك ثلاث مرات في الأسبوع لأن الشامبو يحوي مادة السلفات التي تتسبب في إزالة الصبغة منه.

 

- اختاري منتجات الشعر المصبوغ: هذه المنتجات مهمة لشعرك لكي تحافظي على لونه لفترة أطول فاختاري باقة منها من الشامبو الى المنعم والماسك لتساهم في محافظتك على لون الشعر الذي تريدينه لفترة أطول وذلك لأنها لا تحتوي على السلفات أو كلوريد الصوديوم وهما من المواد التي تتسبب في إزالة الصبغة.

 

- لا تغسلي الشعر بالماء الحار: الماء الساخن يتسبب في إزالة لون الصبغة كما أنه يتلف شعرك فحاولي غسل الشعر بالماء الدافئ أو اعتمدي الخطوة الاولى بغسله بالماء البارد لأنه يقفل مسامات الشعر ويجعله أكثر نعومة ومرونة.

 

إقروأوا المزيد عن صبغات الشعر من خلال هذه الروابط:

 

إنتبِهي من الحساسية على صبغات الشعر!

هل تدركين مضار تغيير لون شعرك باستمرار؟

٧ أخطاء قد تقعين بها خلال صبغ الشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟