طرق سهلة لإزالة الشعر من المناطق الحسّاسة

طرق سهلة لإزالة الشعر من المناطق الحسّاسة

لطالما شكّل الشعر لدى الفتيات مشكلة، إذ ترغبن دائما في الحصول على بشرة ناعمة ونظيفة، خالية من الشعر سواء في اليدين أو الرجلين أو تحت الإبط وفي المنطقة الحساسة. لذا يعرّفك موقع صحّتي على اسهل الطرق لتنظيف المنطقة الحميمة دون معاناة.

 

الطريقة الأولى

 

تعتبر الحلاقة الطريقة الأفضل في إزالة الشعر من المناطق الحساسة من دون الشعور بالألم، سواء عن طريق استخدام الماكينات متعددة الأغراض أو ماكينة الحلاقة للسيّدات. وتتميّز هذه الطريقة بالسهولة والسرعة كما أنها لا تتسبب في الشعور بالألم. ولكنها طريقة تسبّب كثافة الشعر ونموّه بسرعة في المناطق الحساسة.

 

الطريقة الثانية

 

تعتبر الكريمات أو رشاش إزالة الشعر من الطرق المستخدمة بكثرة أيضًا لعدم تسببها بالألم، وتعتبر هذه الطريقة أسهل وأسرع من استخدام ماكينة الحلاقة، غير أن الشعر ينمو أسرع وأكثر كثافة وخشونة من السابق.

 

الطريقة الثالثة

 

من أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها لإزالة الشعر هي الطريقة التقليدية المعروفة بـ"الحلاوة" أو "السكر" إذ تستأصله من جذوره ما يمنح بشرتك بياضاً ونظافة. ومن المميّزات المعروفة عن هذه الطريقة أن الشعر ينمو بعدها أخف وأنعم ويأخذ وقتاً أطول للظهور. غير أن لهذه الطريقة سلبياتها أيضا إذ تسبّب ألماً شديداً، لذلك يمكن التحايل على الألم عن طريق وضع كمادات ماء مثلج للأماكن المرغوب إزالة الشعر منها، أو يمكن تمرير مكعّب من الثلج عليها ما سيؤدي إلى تخديرها مؤقّتاً. كما يمكن استخدام مخدّر موضعي يمكنكِ شراءه من الصيدليّة ورشّه على المناطق الحسّاسة قبل ربع ساعة من إزالة الشعر.

 

الطريقة الرابعة

 

يُعد استخدام الشرائح الشمعيّة إحدى أهم وأسرع طرق إزالة الشعر من الجذور حيث إنها تؤدي نفس دور الطريقة التقليدية ولكن بشكل أسرع وأنظف. وتأتي في شكل شرائح جاهزة يمكن استخدامها فورًا، وهي توفّر الكثير من الجهد والوقت وتعطي نفس النتيجة المرغوبة من البياض والنظافة وفترة طويلة حتى يبدأ الشعر الجديد في النمو، ويكون أخف وأقل سمكاً من السابق. إلا أنها طريقة تسبّب الألم تماما كالطريقة التقليديّة لكن يمكن التغلب عليه بالماء المثلج أو بالمخدر الموضعي.

 

الطريقة الخامسة

 

الليزر هو الطريقة الأحدث في إزالة الشعر من الحذور دون الشعور بأي ألم والاستمتاع بجسم خالٍ من الشعر لفترة طويلة قد تمتد لسنة أو أكثر، غير أن اللجوء إلى هذه الطريقة لا يناسب الجميع بسبب كلفتها المرتفعة. 

 

كلّ النصائح الجمالية من موقع صحّتي تجدينها عبر هذا الرابط

‪ما رأيك ؟