تعرفوا على كيفية علاج السيلوليت بالطرق الطبيعية

تعرفوا على كيفية علاج السيلوليت بالطرق الطبيعية

يشكّل السيلوليت مصدر ازعاج للكثير من الفتيات والنساء خصوصاً وانه يحول مظهر الوركين والفخذين الى مظهر مسبب للاحراج نظراً لتجمع الخلايا الدهنية على الخيوط المطاطية لتضغط على سطح الجلد ما يؤدي الى فقدان البشرة لمظهرها الرائع. ولذلك تسعى الكثير من النساء الى التخلص من هذه المشكلة بعيداً عن العمليات الجراحية المكلفة والمؤلمة، ومن هنا نقدم لكم عبر موقع صحتي سبل علاج السيلوليت ببعض الطرق الطبيعية للحصول على قوام ممشوق وجذاب.

 

خلطات لعلاج السيلوليت

 

- القهوة والسكر: ينصح بفرك السيلوليت بزيت الزيتون ومن ثم بخلطة القهوة والسكر في حركات دائرية لمدة ١٠ دقائق مرتين في الاسبوع على ان يتم بعدها الاستحمام بالماء الساخن. فهذه الخلطة تؤدي الى زيادة نشاط الدورة الدموية وجعل البشرة أكثر سلاسة في فترة قصيرة جداً.

 

- الزيوت الاساسية: نخلط قطرتين من زيت إكليل الجبل وكذلك زيت الشمر بالاضافة الى ثلاث ملاعق صغيرة من زيت اللوز، وندلك بهذا المزيج المنطقة المصابة بالسيلوليت يومياً للحصول على بشرة ثباتاً، مع ضرورة ترك الخلطة على الجلد لمدة ٢٠ دقيقة قبل شطفها بالماء الساخن.

 

- زيت جوز الهند: تدلك المناطق التي تحتوي على السيلوليت من أعلى الى أسفل لتنشيط وتحفيز الدورة الدموية ويمكن إضافة أي زيت أساسي مثل إكليل الجبل، والجريب فروت والعرعر أو اضافة خل التفاح الى زيت المساج للحصول على نتائج أفضل وبأسرع وقت ممكن.

 

- الليمون وفلفل الكايين: يعتبر مزيج الليمون وفلفل الكايين واحدة من أفضل طرق ازالة السيلوليت طبيعياً ولتحضير الخلطة اعصروا ثمرة ليمون على ربع لتر ماء واضيفوا اليهما القليل من فلفل الكايين واشربوه ٣ مرات في اليوم.

 

- شاي الأعشاب: الكنباث  والزعتر والبقدونس والهندباء، والشاي الأخضر هي من النباتات القليلة التي تساعد على التخلص من الماء الزائد في خلايا الجلد وزيادة التعرق كما وانها تساعد على إزالة السيلوليت ولتحقيق نتائج أفضل يجب شرب كوبين من هذا الشاي يومياً.

 

اليكم المزيد من الطرق لتجنب السيلوليت من خلال الروابط التالية:

 

انتبهي... هذه الاطعمة والمشروبات تسبب السيلوليت!

نصائح طبيعية لمحاربة السيلوليت

السيلوليت و كيفية تجنب ظهورها

‪ما رأيك ؟