القهوة علاج سحريّ للسيلوليت

القهوة علاج سحريّ للسيلوليت

تعاني معظم نساء العالم من مشكلة السيلوليت الذي يظهر إجمالا في منطقة البطن والوركين والفخذين والمؤخرة، لأنها المناطق القابلة لاكتساب الدهون بسهولة. وتعود اسبابه الى عدم ممارسة التمارين الرياضة اضافة الى عوامل مساعدة اخرى كالبدانة والتدخين. وقد تتفاجئين اذا قلنا لك ان القهوة قد تكون الحل الامثل للتخلص من السيلوليت. اليك المزيد عن علاج القهوة في هذا المقال من موقع صحتي.

 

لماذا القهوة؟

 

لقد أثبتت الدراسات ان وضع مسحوق القهوة على البشرة، يعمل على شدّ الترهلات وتنشيط الدورة الدموية أسفل الجلد وإعطاء البشرة مظهرا ناعما ومشدودا. يعود ذلك بفضل احتواء القهوة على مادة الكافيين التي تعمل على تحفيز دوران الدم في المناطق المصابة وتخليصها من السموم الضارة وإعادة توزيع الدهون بشكل متساوي. وثبت انه عندما يوضع مسحوق القهوة على المنطقة المصابة فانه يقلل من ظهور السيلوليت مع مرور الوقت.

 

كيف تعدّين الوصفة؟

 

يمكنك تحضير سكراب القهوة للجسم بنفسك في المنزل، عن طريق مزج نصف كوب من القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. واخفقي المزيج حتى تتكون عجينة مناسبة. ثم امرغي الخليط على الأماكن المصابة بالسيلوليت مع التدليك جيدا بأصابع الأيدي لمدة ١٠ دقائق. وعندما تبدأ البشرة بالإحمرار قليلا، اغسليها جيدا ثم ادهنيها بكريم مرطب.

 

يمكنك ايضا المزج بين القهوة مع زيت جوز الهند وقليل من ملح البحر لزيادة التقشير. وعن طريق التدليك فإنه يتم تحفيز تدفق الدم مما يساعد على شدّ الجلد. واذا كررت هذا الامر مرات عدة في الاسبوع ستلاحظين اختفاء علامات السيلوليت بعد مرور شهر تقريبا. 

 

هناك خلطة اخرى يمكنك الاستفادة منها، وتحتوي على ملعقة كبيرة من السكر الأبيض، ونصف كوب من القهوة أو البن المطحون، وملعقتي طعام من زيت الزيتون، و3 ملاعق من زيت فيتامين E، وملعقة طعام من الجليسيرين. هذا المزيج يجب ان يترك نحو 10 دقائق على البشرة قبل شطفه. ولا تنسي انه عليك ممارسة التمارين الرياضية الى جانب استخدام سكراب القهوة.

 

وسعوا معلوماتكم عن السيلوليت وطرق التخلص منها عبر موقع صحتي:

 

تناولي هذه المشروبات للتخلص نهائياً من السيلوليت

تعرفوا على كيفية علاج السيلوليت بالطرق الطبيعية

انتبهي... هذه الاطعمة والمشروبات تسبب السيلوليت!

‪ما رأيك ؟