فرد الشعر بالبروتين... الأفضل حتّى الآن؟

فرد الشعر بالبروتين... الأفضل حتّى الآن؟

يهدف فرد الشعر بالبروتين إلى توصيل الأحماض الأمينية والمواد المستخدمة في فرد الشعر وتثبيتها، دون اللجوء إلى مادة الفورمالدهايد. كما انّ العلاج يعتمد على توصيل عدد من الأحماض الأمينية كالكيراتين والأرجينين من مركبات الشعر الطبيعية التي قد تفقد نتيجة العوامل البيئية، ما يسبّب ضعف للشعر ومظهر مرهق، بالإضافة إلى عدد من المواد التى تمنح الشعر الشكل المفرود لفترة طويلة كالكولاجين والسليكون دون استخدام الفورمالين. 

 

طريقة الإستخدام

 

يتم تطبيق المستحضر على الشعر بعد غسله بشامبو خاص، وتسخينه باستخدام مجفف الشعر ليتغلغل المستحضر داخل الشعر حتى الجذور. ثمّ تبدأ عملية الفرد باستخدام مكواة الشعر، مع شده جيداً ليتم فرد المستحضر على الشعرة بالكامل. 

 

ما مدى فعاليته؟

 

البروتينات هي الوحدات الأساسية لتركيب الشعر، لكن تفقد نتيجة عوامل خارجية، تعمل على إتلاف الشعر وخصوصاً الحرارة. وبالتالي هذا العلاج فعال، لأنّه يهدف إلى إعادة البروتينات المفقودة من الشعرة لتستعيد مظهرها الصحي اللامع، التي لا يمكن تعويضها عن طريق الغذاء وحده، ولا بد من اللجوء إلى إيصالها مباشرة إلى بصيلات الشعر. بالإضافة إلى وجود عدد من العناصر كالسليكون وزيت الأرجان التي تعمل على تغذية وتغليف الشعرة.  

 

لكن هل هو آمن؟ 

 

حتى الآن، لم تقرّ منظمة الغذاء والدواء العالمية المنتج، ولم تجر أبحاث كافية لاختبار أمان وسلامة المستحضر. ولكن ما يقوله الخبراء أنه لخلو التقنية من مادة الفورمالين فلا ضرر من استخدامها. كما أن عدد من المكونات المستخدمة في تحضير العلاج، ينصح بها الخبراء كعلاجات لفرد وتنعيم الشعر، مثل زيت الأرجان المغربي الشهير والسليكون.

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟