تعرفي الى الفواكه والخضار الضرورية للشعر الصحي

تعرفي الى الفواكه والخضار الضرورية للشعر الصحي

هل يساعد تناول السبانخ على نمو الشعر؟هل كنت تعلمين بأن هناك بعض الأنواع الضرورية من الفواكه والخضار التي عليك أن تستهلكيها للتمتع بشعر صحي؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفك بها لتثابري على تناولها.

 

الكيوي

الكيوي مصدر مهم جداً للفيتامين سي ويعلم بأنه أساسي في نمو الشعر الى جانب انه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تحمي بصيلات الشعر وتعزز نموه.

 

الجوافة

تحتوي الجوافة على الضعف من الفيتامين سي نسبة للكيوي ولديها تأثير إيجابي في نمو الشعر وينصح حتى بإدخالها في بعض الماسكات الطبيعية المصنوعة لهذه الغاية.

 

الثوم

الثوم مفيد ومهم بشكل أساسي للشعر لأنه يحارب البكتيريا التي تظهر على فروة الرأس وتتسبب بتساقط الشعر كما أنه يعمل على إزالة الإلتهابات من الجلد ليؤمن للشعر نمواً صحياً.

 

الخيار

يعد الخيار من الخضار المهمة التي تحتوي مضاداً للأكسدة كما أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تساعد على حماية بصيلات الشعر.

 

الكزبرة

الكزبرة كالخضراوات الورقية الأخرى تحتوي على نسبة عالية من الحديد والنحاس اللذين يساهمان في تقوية بصيلة الشعر ومحاربة تساقطه.

 

الصبار

الصبار داعم مهم للجلد والبشرة وله قدرة رائعة على شفاء الجروح وتنعيم الجلد كما وأنه في الوقت عينه غذاء مهم للشعر لأنه يساهم في نمو الشعر ويمنحه الصحة.

 

الجزر

تجدين في الجزر أحد أشكال الفيتامين أ الذي يعد ضرورياً لنمو الشعر لذلك شراب عصير الجزر الى جانب فوائده المتعددة هو أساسي لصحة الشعر.

 

الفراولة

تجدين في الفراولة مضادات خاصة من أجل مقاومة الإلتهابات وهذه المضادات عينها تساهم في حماية بصيلات الشعر من التلف وتدعم نمو شعرك بصحة جيدة.

 

البصل

نجد في البصل نسبة عالية من البيوتين الذي يعد ضرورياً لنمو الشعر الى جانب أنه يحتوي على نسبة من المعادن تمنح شعرك لوناً طبيعياً.

 

اعرفي المزيد عن فوائد الفاكهة والخضار من خلال موقع صحتي:

 

فوائد الرمان المتعددة لشعر صحي​

اهتمي بشعرك من خلال استخدام زيت الخس!​

هل يساعد تناول السبانخ على نمو الشعر؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟