قناع الأعشاب... أعيدي الإحساس بالإنتعاش لبشرتك

قناع الأعشاب... أعيدي الإحساس بالإنتعاش لبشرتك

قناع الأعشاب أو الماسك أحدث صيحة عادت إليها مراكز التجميل، كوسيلة فعالة وآمنة للعناية ببشرة الوجه وتنظيفها وتغذيتها وتجميلها، ولإعطاء الوجه النضارة والانتعاش. إنّ القناع ضروري جداَ لخدمة جمال الوجه، لأنّه ينشط الدورة الدموية للوجه، ويعيد النضارة للبشرة المتعبة. كما يعالج كثيراَ من شوائب الوجه، وهو ضروري صيفا أكثر منه شتاء، لأنه علاج لجفاف البشرة الذي تحدثه أشعة الشمس.

 

كيفية القيام بالقناع

 

- يستحسن استخدام الماء الفاتر وحده أو استخدام نقيع الأعشاب أو استخدام نوع من أنواع الصابون الخالي من الكيماويات مثل صابون الجلسرين أو أنواع الصابون الصحية.

- ننصحك قبل القناع، بالاهتمام بتنظيف البشرة جيداَ لإزالة أي أثر متبق من آثار المكياج أو الأتربة.

- ضعي الأعشاب والمواد الطبيعية المستخدمة في القناع على وجهك بالتدريج، حتى تغطي المساحة المراد تغطيتها مع الحرص الشديد والحفاظ على منطقة العينين، وذلك بتغطيتهما بقطعة من القطن المبلل بالماء أو محلول زهرة الكاموميل.

تأكدي أنّ جميع مناطق بشرة الوجه قد تم تغطيتها جيدا بمادة القناع، وليس من الضروري على الإطلاق وضع طبقة كثيفة من مادة القناع، بل مجرد طبقة خفيفة تكون قادرة على القيام بمهمتها في العناية ببشرة وجهك.

أخيرًا، يكفي القيام بعمل قناع الأعشاب الطبيعية مرّة واحدة أسبوعياَ.

 

أحدث طرق العناية بالجسم

 

تتجه معظم مراكز التجميل العالمية لإستخدام الأعشاب و الوسائل الطبيعية فى التجميل و تستخدم فى ذلك أحدث الوصفات و أحدث الوسائل التى أثبتت الدراسات العلمية جدواها و دورها الايجابي فى تجميل حواء دون اللجوء لمستحضرات التجميل الصناعية. وقد بات شائعاً استخدام النساء لحمّام الاعشاب ليس لتنظيف الجسم و البشرة فقط و لكن للحفاظ على جمال حواء و نضارتها. ويمكن عمل حمام الأعشاب فى المنزل على أن تقومى بإستخدام وسادة بلاستيكية للإتكاء عليها عندما تستلقين فى نقيع الأعشاب و أن تكون مدة هذا الإستلقاء تتراوح ما بين ١٥ الى ٢٠ دقيقة مع الإسترخاء التام و أن يتم إختيار نقيع الأعشاب المناسب للبشرة و نوعها و الغرض المستهدف من الحمام.

‪ما رأيك ؟