قولي وداعاً للشعر التالف مع خلطات من الريحان

قولي وداعاً للشعر التالف مع خلطات من الريحان

يحتاج الشعر الى العناية والاهتمام الدقيقين في مختلف الاوقات، ولا بد من الاعتناء به بشكل خاص لتفادي الحصول على شعر باهت وتالف. ومن ابرز الطرق المساعدة على تحقيق هذا الامر هو اللجوء الى العناصر الطبيعية، ومنها الريحان. وفي مقال صحتي لهذا اليوم، اخترنا ان نطلعك على ابرز فوائد الريحان للشعر. 

 

يحمي من تساقط الشعر

 

يعتبر الريحان من العناصر الغذائية الطبيعية المساعدة على حماية الشعر من التساقط، ويمكنك اللجوء الى تطبيق الخلطة التالية: امزجي بضع اوراق من الريحان بعد طحنها بشكل جيد ومناسب، مع فنجان صغير من زيت الزيتون الطبيعي، ومن ثم افركي فروة الرأس بها عبر تدليكها بطريقة خفيفة وبحركات دائرية بسيطة. ومن ثم اغسلي الشعر بالشامبو والماء الدافئ. 

 

يخلصك من القشرة

 

يساعد الريحان على التخلص من القشرة التي تظهر لسبب أو لآخر لتشوه اطلالة الشعر والتسريحة. وللحصول على النتيجة المرجوة تحتاجين الى طحن بضع اوراق من الريحان بشكل دقيق، ومن ثم خلطها مع كوب من عصير الليمون وشراب النعناع، بعد ذلك قومي بتدليك فروة رأسك بهذا الخليط بشكل لطيف من خلال التدليك البسيط، واتركيها لمدة 10 دقائق قبل غسل الشعر بالشامبو المناسب والماء الدافئ. 

 

يساعد على تطويل الشعر

 

ان كنت ترغبين بالتمتع بشعر طويل وصحي، عليك اختيار الوصفات الطبيعية المصنوعة من الريحان بشكل اساسي، وفي هذه الحالة، عليك أن تنقعي 3 ملاعق من الترمس المطحون في وعاء متوسط الحجم من الماء الساخن لمدة 3 ساعات، ومن ثم تضيفين اليها ملعقتين من زيت الريحان. استعملي ماء الترمس مع الريحان لدهن فروة الرأس والشعر بها، لتحصلي على شعر طويل في فترة قياسية. 

 

يخلصك من الشيب

 

يساعد الريحان في محاربة ظهور الشعر الابيض والشيب المبكر، لذا يمكنك ان تقومي بغلي اوراق الريحان في وعاء متوسط الحجم مليء بالماء، واضيفي اليه ملعقة من الروزماري، واتركي المزيج لمدة 10 دقائق قبل وضعه على شعرك وتركه ليجف. ومن ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب، واستمري على هذه الحالة لمدة شهر الى ان تلاحظي ان شعرك موحّد اللون ويستعيد لونه الطبيعي.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية العناية بالشعر من خلال الروابط التالية: 

 

هذه الوصفات المنزلية تخلصك من مشكلة تساقط الشعر!

ماء البصل... لكثافة شعر لا مثيل لها

الروزماري... علاج فعّال لتساقط الشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟