كيف تتخلّصين من المسامات الواسعة؟ 4 وصفات ستساعدك

كيف تتخلّصين من المسامات الواسعة؟ 4 وصفات ستساعدك

تقليص مسامات الوجه يعتبر من الأمور المهمة للحفاظ على جمال البشرة ونضارتها ونعومتها، فهي المسؤولة عن تسرّب السموم إلى أعماقها. ولمنع حصول هذا الأمر، إليكِ أبرز النصائح لتقليص مسامات الوجه، من موقع صحتي، كي تحافظي على جمال بشرتك.

 

1- إستعمال مكعبات الثلج

 

تعتبر هذه الطريقة الأفضل للتخلّص من المسامات الواسعة في الوجه، حيث تعمدين إلى وضع بضع قطع من الثلج في قطعة من القماش، ومن ثم تبدئين بتمريرها على الوجه مع التدليك الخفيف للبشرة من خلال حركات دائرية ناعمة. إتبعي هذه الطريقة بشكل يوميّ لتحصلي على النتيجة المرجوة.

 

2- ماسك العسل للوجه

 

للعسل العديد من الفوائد الجمالية التي تظهر جلية عند استعماله على البشرة ومنها التخفيف من اتساع المسامات. وفي هذا الإطار، قومي بمزج ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم قومي بدهن وجهك بهذا المزيج مع التدليك البسيط لمدة 5 دقائق. في ما بعد اتركيه لتتشربه البشرة مدة 10 دقائق إضافية، قبل غسله بالماء البارد والصابون المناسب.

 

3- ماسك عصير الطماطم

 

يمكن استخدام عصير الطماطم للتخلّص من الكثير من المشاكل الجمالية، خصوصاً تقليص المسامات في الوجه، حيث يجب عليك أن تقومي بعصر بعض حبات الطماطم في وعاء صغير، ثم ضعي الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد. ويجب تكرار هذه العملية يومياً ثلاث مرات لتحصلي على البشرة الرائعة التي تحلمين بها.

 

4- وصفة دقيق الشوفان

 

يمكن أيضاً أن تساهم وصفة دقيق الشوفان في التخلّص من المسامات الواسعة التي تهدد جمال بشرتك، لذا إمزحي 5 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي مع ملعقتين من الشوفان وملعقة كبيرة من الحليب المجفف. طبّقي هذا المزيج من خلال التدليك الناعم لبشرة الوجه، قبل غسله بالماء البارد والصابون. واعتمدي الوصفة بشكل شبه يوميّ، مرتين في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المرجوة.

 

والجدير بالذكر أن هذه الوصفات مجرّبة من قبل النساء، وليس لها أي واقع علمي أو طبي لإثباتها، فاقتضى التوضيح.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

5 نصائح مجرّبة تخلصك من المسام المسدودة!

اتبعي هذه النصائح لاخفاء مسام الوجه الواسعة بالمكياج

ما هو الحلّ الاسهل لتضييق مسام الوجه؟

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟