كيف تعتنين ببشرتك الدهنية خلال الصيف؟

كيف تعتنين ببشرتك الدهنية خلال الصيف؟

أكثر أنواع البشرة تضرّراَ وتأثراً بارتفاع درجات الحرارة  خلال فصل الصيف هي البشرة الدهنية، المعرّضة الى زيادة افراز الدهون والزيوت الطبيعية. ويمكن أن تظهر بشكل دهنيّ باهت، نتيجة التعرّق. بالرغم من ذلك، يمكنك الحفاظ على بشرتك متألقة في فصل الصيف، اذا اتبعت النصائح الآتية:

 

لا تفرطي في غسل بشرتك: هذه الخطوة لا تعتبر صحية ولا ننصحك بغسل بشرتك أكثر من مرتين في اليوم أي في الصباح وقبل النوم. الإفراط في تنظيف البشرة الدهنية يُفقدها الرطوبة اللازمة، ممّا يؤدي الى زيادة إفراز الزيوت الطبيعية لتعويض الكمية الناقصة، فينتهي بك الأمر بزيوت زائدة بشكل مستمر. واذا اردت التخلّص من الزيوت على بشرتك، اشطفي وجهك بالماء البارد.  

 

الجأي الى حمض السالسليك: يساعد على تقشير البشرة والتحكم في إفرازاتها الدهنية. لذا ننصحك بأن تختاري منتجات تحتوي على حمض السالسليك لتتجنّبي مشكلة البثور والرؤوس السوداء والبيضاء، والابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على الزيوت أو الكحول، ولاسيما الكريم المرطب. وبذلك ستضمنين حماية تامة لوجهك خلال فصل الصيف.

 

لا تكثري من المكياج:  قد تكون خطوة لا يمكنك الاستغناء عنها، ولكن على الاقلّ يجب التقليل منها. فكريم الأساس يصبح أكثر عرضة للذوبان خلال الحرارة المرتفعة، ممّا يسبب لك انسداد المسام، وتصبح بشرتك أكثر عرضة لظهور البثور. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام بودرة الوجه، أو الـ BB كريم. ويُنصح بشدة استخدام الكريم التمهيدي الأساسي قبل وضع أي مكياج. احرصي، قدر الامكان، على اختيار منتجات التجميل الطبيعية والعضوية، فالمنتجات الصناعية غالباً ما تجعل الجلد دهنيّاً أكثر.

 

لا تهملي الأقنعة: قناع الوجه أساسيّ للحفاظ على صحة البشرة، ولتنظيفها بعمق والتخلّص من الترسبات الدهنية وتنقيتها. اذا كنت تبحثين عن وسيلة فورية وسريعة لتقليل اللمعان، استخدمي قناع الوجه الطبيعي المكوّن من مواد طبيعية من مطبخك. ويعتبر الخيار صديق البشرة الدهنية، اخلطيه في الخلاط مع لبن الزبادي وضعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة.

 

أخيراً، لا تتعرّضي لأشعة الشمس بكثرة، واستخدمي دوماً واقياً من الشمس من أجل حماية بشرتك.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

خطوات فعّالة للعناية المركّزة بالبشرة الدهنيّة!

هل تعانين من البشرة الدهنية؟ اكتشفي كيف تحققين نضارتها مع هذه الوصفات الطبيعية

لن تتخيّلي تأثير الأفوكادو على بشرتك!

 

‪ما رأيك ؟