خطوات فعّالة للعناية المركّزة بالبشرة الدهنيّة!

خطوات فعّالة للعناية المركّزة بالبشرة الدهنيّة!

التركيز على العناية بالبشرة الدهنيّة من الأمور التي تشغل بال الكثير من النساء، وفي هذا الإطار، نعرّفك في مقالنا لهذا اليوم من صحتي على أفضل طرق العناية بالبشرة الدهنيّة التي تحتاج إلى الدقة في التعامل معها، خصوصاً لجهة حمايتها من العوامل الخارجية التي تؤثّر بشكل سلبيّ على نضارتها وصحّتها. 

 

غسل الوجه باستمرار

 

من المفيد على صعيد العناية بالبشرة الدهنيّة أن تقومي بغسل الوجه مرّتين فقط خلال النهار، لتحصلي على بشرة نضرة على الدوام، ومن المفضّل غسل الوجه في الصباح الباكر وعند المساء. واعلمي أن كثرة الغسل تؤدّي إلى سلب الكوّنات المرطّبة للبشرة وتزيد من الإفرازات الدهنية. 

 

التنظيف العميق للبشرة

 

من المهمّ أيضاً على صعيد العناية بالبشرة الدهنيّة أن تقومي باستعمال المقشذر الطبيعي للبشرة، مع استخدام مستحضر التنظيف الناعم الملائم لها، كي تتمكّني من التخلّص من الرواسب التي تبقى على البشرة لا سيما على صعيد المسام، فتصيبها بالكثير من المشاكل الجلدية.

 

ترطيب البشرة الدهنية

 

من المفيد أيضاً على صعيد العناية بالبشرة الدهنيّة أن تقومي بترطيبها بين الحين والآخر خلال النهار، فهذا الأمر يحميها من الجفاف ومن ظهور البقع السوداء عليها، واحرصي على اختيار المرطّب الطبيعي الخالي من الزيوت التي تزيد من الإفرازات الدهنيّة للبشرة. 

 

مواد التجميل الخالية من الزيوت

 

لتحصلي على مكياج ناجح للبشرة الدهنيّة ولحمايتها من تاثير المواد التجميلية عليها، عليك باختيار المستحضرات المرتكزة على الماء، كونها تمنح البشرة الدهنيّة إنتعاشاً كبيراً، بالإضافة إلى انتقاء المستحضرات ذات التركيبة السائلة أو الهلامية أو البودرة. 

 

تقشير الوجه 

 

أيضاً في الإطار، يمكن للمرأة صاحبة البشرة الدهنيّة أن تقوم بتقشير الوجه مرة كل أسبوع للتخلّص من الرواسب التي تتجمّع في المسام في الوجه، وبالتالي تعمل على تنظيفه من العمق وتخليصه من الزيوت السامة التي تمنع البشرة من الراحة.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن البشرة الدهنية عبر موقع صحتي: 

 

افضل علاجات للبشرة الدهنية
لعلاج بشرتك الدهنية اتبعي هذه الخطوات

ما هي فوائد الزعتر للبشرة الدهنية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟