كيف تعتنين ببشرتك خلال الاستحمام؟

كيف تعتنين ببشرتك خلال الاستحمام؟

لا يقتصر الإستحمام على النظافة الشخصية، بل هو فرصة حقيقية للاسترخاء، ولاستعادة البشرة نضارتها. في ما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تستفيدي منها للحصول على بشرة صحية، ناعمة وشابة كما تحلمين أن تكون.

 

تعديل سخونة المياه

 

يفضل الكثيرون الإستحمام بالماء الساخن، ولكن هذه الخطوة تؤدي إلى جفاف الشعر وتلفه كما أنها تؤذي البشرة وتزيد من ترهلها. لذلك من المفضل أن تكون المياه دافئة بدرجات معينة لانعاش الجسم وتنظفه من دون تعرّضه للجفاف. كما ومن الافضل ترطيب الجسم بالمياه الباردة في نهاية الإستحمام، وذلك لاغلاق المسام والحفاظ على نعومته.

 

الإستحمام لفترة معقولة

 

لا يحب أن تزيد فترة الإستحمام العادية عن 15 دقيقة، ولكن يمكنك إستثنائياً من وقت لآخر أن تمدديها إلى نصف ساعة إذا كنت بحاجة فعلية إلى الإسترخاء. ولكن اذا طالت الفترة أكثر من 30 دقيقة فإن ذلك سيدفع للمياه بامتصاص الزيوت الطبيعية من بشرتك وتعرّضها للجفاف.

 

لا تكثري من استخدام الصابون

 

إن الإستعمال اليومي للصابون ممكن أن يؤدي إلى جفاف بشرتك، فاستعيضي عنه بغسول ناعم مرطب ولطيف على البشرة.

 

إستعملي الزيوت الطبيعية

 

تساعدك الزيوت الطبيعية على استعادة المظهر النضر للبشرة، يكفي أن تضعي قليلاً من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز على البشرة وأن تقومي بتدليكها بحركات دائرية قبل الإستحمام بنصف ساعة لتلاحظي الفرق بعد عدة استعمالات.

 

التقشير لبشرة ناعمة

 

من المفيد أن تقومي بتقشير بشرة جسمك ووجهك مرة أسبوعياً مما يساعدك على التخلص من الخلايا الميتة فضلاً عن تجديد بشرتك وتحسين ملمسها.

 

تعاملي مع بشرتك برفق

 

عند التنشيف، لا تفركي بشرتك بقوة بل استعيني بالمنشفة للقيام بحركات خفيفة تساعد على تنشيط الدورة الدموية، ولا تضغطي بشدة على بشرتك التي تكون رقيقة وحساسة بعد الإستحمام. كما من الضروري أن تفصلي بين منشفة الوجه ومنشفة الجسم، لتضمني أن تكون المنشفة الخاصة بوجهك ناعمة الملمس ولا تسبب لك الحساسية والإلتهاب.

 

لا بد من الترطيب

 

بعد الإستحمام من الافضل أن تقومي بترطيب بشرتك لتحافظي على نعومتها ونضارتها، وذلك باستخدام الكريمات المرطبة بعد الاستحمام مثل مستحضر Ducray Ictyane Hydrating Protective Lotion. فهذا المرطب قادر على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتنعيم البشرة بعيداً عن التشقّقات المزعجة خصوصاً في الشتاء. كل ما عليك فعله هو فرك سطح البشرة بلطف للحصول على النعومة المطلوبة بعيداً عن الجفاف والتشققات.

 

لتطلعي أكثر على المرطب الذي ذكرناه لك وغيره من المستحضرات الخاصة ببشرتك خلال الاستحمام إضغطي هنا.

 

المزيد عن العناية بالبشرة في الروابط التالية:

 

هذه الطقوس مهمّة للعناية بالبشرة قبل النوم!

3 أفكار خاطئة عن العناية بالبشرة... لا تصدّقيها أبداً!

أي مستحضرات للعناية بالبشرة تتكامل مع بعضها؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟