كيف تعرفين نوع بشرتك؟ اليك الخطوات

كيف تعرفين نوع بشرتك؟ اليك الخطوات

معرفة نوع بشرتك من الامور المهمة جداً لكي تتعرفي على طريقة العناية بالبشرة المناسبة ويؤكد خبراء التجميل انه من المهم للفتيات معرفة نوع البشرة سواء كانت دهنية أو جافة أو عادية أو مختلطة ومن الممكن القيام بذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

 

كيف أعرف نوع بشرتي؟

 

قومي بغسل وجهك بمنظف للوجه واشطفيه جيداً بالماء ثم قومي بتجفيفه بفوطة برفق وبعد ساعة كاملة احضري منديلاً ورقياً وضعيه على وجهك واضغطي على اربع نقاط من الوجه وهي الجبهة الخدين الانف والذقن:

 

- البشرة الدهنية :أي وجود آثار للدهون في كل منطقة من المناطق الاربعة.

 

- البشرة المختلطة: وجود آثار للدهون في بعض المناطق.

 

- البشرة العادية:لا يوجد آثار للدهون في أي منطقة.

 

- البشرة الجافة: لا يوجد آثار دهون وهناك بعض من آثار تقشير للبشرة على المنديل.

 

باتباع هذه الطريقة البسيطة تعرفين أي نوع هي بشرتك ولكن هناك ايضاً البشرة المركبة حيث توجد الدهون فقط على الانف والجبهة وفي المناطق الاخرى تكون عادية مثل الذقن والخدين وقد تتغير نوعية البشرة مع تغير الفصول وتغير المناخ أو مع العمر ايضاً.

 

- البشرة الجافة: مسامها مغلقة وشاحبة اللون. في الشتاء يظهر عليها الجفاف وهي معرضة للتقشيروعيبها ان يظهر عليها السن والعجز سريعاً. للاهتمام بها يجب شرب الماء بكمية كبيرة وتناول الخضار بشكل يومي بالاضافة الى الكريمات.

 

- البشرة العادية: تتسم بمرونتها وليونتها ونضارتها ونعومتها وهذه البشرة لا تحتاج الى عناية خاصة وتبدو دائماً نظيفة وحيوية لا تواجه مشكلة الحبوب والبثور.

 

- البشرة الدهنية: هذه البشرة المعرضة دائماً لظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء وتكون دائماً لماعة ومسامتها واسعة انما لا تظهر عليها التجاعيد المبكرة.

 

- البشرة الحساسة: فهي بشرة جافة دائماً مشدودة وتتعرض للالتهاب والاحمرار سريعاً كما قد تتعرض للحكة وتحتاج لعناية خاصة جداً.

 

علاجات عديدة يقدمها لكم موقع صحتي للعديد من انواع البشرة:

 

اصحاب البشرة السمراء محميون من الامراض!

أفضل ٦ خلطات طبيعية لترطيب البشرة

أفضل العلاجات للتخلص من البشرة الخشنة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟