كيف تنظفين فرش المكياج الخاصة بك؟

كيف تنظفين فرش المكياج الخاصة بك؟

تنظيف فرش المكياج من الامور الأساسية التي يجب أن تقومي بها باستمرار للحصول على فرش نظيفة يمكنك إستعمالها بأمان على البشرة والوجه. فتراكم المواد التجميلية على الفرش يمكن أن تسبب الكثير من المخاطر الجلدية، ومن هنا يطلعك موقع صحتي على أبرز طرق تنظيف فرش المكياج. 

 

كيف تنظفين فرش المكياج؟ 

 

- تقوم الطريقة الأولى لتنظيف فرش المكياج على وضع ملعقة كبيرة من الشامبو الخاص بالأطفال في وعاء متوسط الحجم ممتلئ بالماء الدافئ، ومزج المكونين معاً إلى أن تظهر الرغوة على الوجه. 

 

- بعد ذلك ضعي الفرش في هذا الوعاء واتركيها فيه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم إبدئي بتنظيفها من خلال فركها بيديك أو بمشط صغيرة يساعدك على التغلغل في الشعيرات خصوصاً للفرش الكبيرة. وبالتالي تساهمين في تنظيفها بعمق وتزيلين عنها رواسب المكياج المتراكمة مرة تلو الأخرى. 

 

- ومن ثم بدّلي الماء في الوعاء للتخلّص من الأوساخ التي تجمّعت في قعره، وصبّي فيه ماء نظيفة جديدة، وأعيدي نقع الفرش في الوعاء واتركيها لمدة 10 دقائق إضافية لتتنقى تماماً من آثار المكياج عليها. 

 

- بعدها أشطفي الفرش كل واحدة على حدة من ماء الصنبور وضعيها على منشفة جافة جانباً، قبل نقلها إلى وعاء جديد جاف. 

 

- وبعد الإنتهاء، ضعيها كما هي في الهواء الطلق واجعليها تتعرّض للشمس لبعض الوقت حتى تجف الماء منها بشكل كامل، لأن بقاء الماء فيها يؤثر على جودتها، وتصبح غير صالحة للإستعمال لاحقاً. 

 

- عند التجفيف تفادي إستعمال مجفف الشعر أو المنشفة السميكة، فهذين الغرضين يؤثران سلباً على جودة الفرش ويمكن أن يسيئا إلى شكل الفرش أو نوعيتها، فلا تستطيعين حينها إستعمالها للحصول على مكياج صحيح ومناسب.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

4 أوقات لا تستعملي فيها المكياج

7 أنواع من فرش الميك اب تستحق ان تجرّبيها!

لكل فرشاة مكياج إستعمالها الخاص... إكتشفيه!

‪ما رأيك ؟