كيف يمكن أن تحدّي من مشكلة الأنف الدهنيّ؟

كيف يمكن أن تحدّي من مشكلة الأنف الدهنيّ؟

الأنف الدهني

لا شكّ أنّ جمال الأنف جزء لا يتجزأ من جمال الوجه، خاصّة أنّه من أعضاء الوجه البارزة ويشكّل فارقاً كبيراً على مستوى الجاذبية. لذا يجب الإهتمام والعناية به لكي تحصلي على مظهرٍ جميل. ولتحقيق ذلك، سنقدّم لكِ في هذا الموضوع طرق تنظيف الأنف الدهني والتخلّص من الرؤوس السوداء والحبوب.

 

طرق تنظيف الأنف الدهني

يُعتبر البعض أنّ الأنف الدهني هو دلالة على سوء النظافة الشخصيّة، ولكن هذا الأمر غير صحيح. فهذه طبيعة بشرة الأنف لأنّ الغدد الدهنيّة تحمي الأمن من مخاطر الشمس والمخاطر البيئيّة الأخرى، وعادة ما يتركّز إنتاج الزهم (مادّة ذات طبيعة زيتيّة) في المنطقة "T"، أيّ التي تمتدّ من الجبين إلى الأنف نزولاً إلى الذقن، ما يعطي الأنف موقعًا مشتركًا تتجمّع فيه الدهون خاصّة في زواياه. ويُضاف الى ذلك لمس الأنف باليدَين ما تنقل الأوساخ والدهون إليه.

ولكن في المقابل هناك الكثير من الطرق التي يمكنكِ القيام بها في المنزل لتنظيف أنفكِ وجعله نقيّاً، نظيفاً، نضراً. فتابعي السطور التالية:

- ورق النشاف: يمكنكِ شراء هذا الورق من الصيدليات، ويستخدم لإزالة الدهون عن الأنف بشكل سريع وبطريقة سهلة، فضعي الورقة على أنفكِ لدقائق قليلة ثمّ أزيليها.

- استخدام غسول الوجه: من روتين العناية بالبشرة، غسل الوجه بغسول مناسب لبشرتكِ، كل يوم صباحاً ومساءً، مع التركيز على غسل الأنف جيّداً لإزالة الدهون.

- ماسك الليمون والسكر: يقلّل عصير الليمون من إفراز الدهون في البشرة، لذا امزجي عصير الليمون مع السكر وضعيه على قطنة لتفركي بها وجهك.

- ماسك اللوز مع العسل: قومي بطحن  أربع حبات من اللوز مع القليل من العسل، وضعي الخليط على وجهك لمدة، ويساعد هذا الماسك على التخفيف من ظهور دهون الأنف.

في حال كان الزهم مفرطاً في منطقة الأنف لديكِ، من الأفضل دائماً استشارة طبيب الجلد المختصّ لتحديد الأسباب وراء هذه المشكلة الجلدية وطرق علاجها.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

تابعوا المزيد من المواضيع حول البشرة الدهنية:

كيف تعتنين ببشرتكِ اذا كانت دهنية وباهتة؟

7 نصائح تحميكم من ظهور حبّ الشباب

خطوات ضرورية لنضارة البشرة الدهنية

‪ما رأيك ؟