كيف يمكن أن تحدّدي نوع بشرتك؟

كيف يمكن أن تحدّدي نوع بشرتك؟

ما هو نوع بشرتي؟ هذا السؤال الذي تطرحه العديد من النساء اللواتي يجهلن طبيعة بشرتهن يعتبر واحداً من اصعب الاسئلة على الاطلاق لا سيما وانه يكون مرتبطاً دوماً بالكثير من العوامل، ويكون ركيزة اساسية في اي علاج تسعى النساء الى اتباعه في حال السعي الى استعمال الادوية ومستحضرات التجميل. وبالتالي فان اي استعمال خاطئ قد يعود بالكثير من النتائج السلبية على البشرة. وللتعرف اكثر عن كيفية تحديد نوعية البشرة ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

طرق سهلة لتحديد نوعية البشرة

 

هناك العديد من الطرق التي يمكن التركيز عليها لتحديد نوعية البشرة لعل ابرزها العمل على غسل الوجه جيّداً باستخدام الماء وغسول الوجه ثمّ تجفيفه بمنشفة ناعمة ونظيفة. 

 

من بعد هذه الخطوة يجب العمل على ترك الوجه لمدة ساعة كاملة دون وضع أي كريم أو مكياج عليه، ومن ثم وضع منديل ورقي ناعم عليه، والضغط على جميع المناطق فيه كالجبين، والأنف، والجبهة، والذقن، والخدود. 

 

وبعد ازالة المنديل الورقي يجب العمل على تفحص آثار تلك المناطق بدقة على سطح المناديل، ما يساعد على تحديد نوعية البشرة بشكل دقيق وفقاً للنتائج التالية: 

 

- البشرة الدهنية: ستجدين على المنديل آثار للدهون في منطقة الأنف والجبهة والجبين والذقن.

 

- البشرة المركبة أو المختلطة: اذا كنت من صاحبات البشرة المركبة فانك ستجدين  أثاراً للدهون في مناطق الانف والجبهة والجبين والذقن، أو بعض الآثار في مناطق معينة جداً دون أخرى.

 

- البشرة العادية: ان هذا النوع من البشرة هو من اسهل انواع البشرة في التحديد، لا سيما وانه في هذه الحالة لن يشاعد أي أثر للدهون في أي منطقة من المناطق الاساسية من الوجه.

 

- البشرة الجافة: لا يتواجد بها أي أثار دهنية في هذا النوع من البشرة، بل قد يوجد بها آثار تقشير على المنديل.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن أنواع البشرة من خلال موقع صحتي:

 

لبشرة نقية ونضرة ... زيت بذور العنب هو الحل الأمثل!

اصحاب البشرة السمراء محميون من الامراض!

أفضل العلاجات للتخلص من البشرة الخشنة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟