كيفية الحفاظ على جمال بشرتك في فصل الشتاء

كيفية الحفاظ على جمال بشرتك في فصل الشتاء

يعتبرفصل الشتاء من أجمل فصول السنة، لكن هناك مشاكل صحيّة التي يجب أن نضعها في عين الاعتبار. ففي هذا الفصل، تكثر المشاكل التي ترتبط بصحة البشرة ونضارتها نتيجه تغير المناخ، إلى جانب تراكمات الاضرار الصيفية على الجلد، فتفقد البشرة رطوبتها نتيجة للبرودة ونقص التدفئة.

 

الحفاظ على نضارة البشرة

 

أولاً، يحتاج الجسم دائماً، خصوصاً خلال فصل الشتاء، إلى كميات كافية من الماء. حيث يتعرض إلى الجفاف بسبب التيارات المناخية الباردة، ممّا يجعل شرب الماء ضرورة للتغلب على تلك المشكلة.

 

ثانياً، لا تهملي إستعمال الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج، حتّى لو كانت أشعة الشمس خفيفة. فهذا لا يعني أنّ البشرة لا تتعرض للتلف عند التعرض لأشعة الشمس.

 

ثالثاً، جرّبي استعمال الكريمات المرطبة الغنية للبشرة، كجزء من روتين العناية اليومي. حيث تحتاج البشرة للمزيد من الترطيب والعناية مع التعرض للمناخ البارد. واستبدلي الجل المنظف للبشرة، بكريمات منظفة ذات جودة عالية لتنظيف البشرة.

 

رابعاً، احرصي على تقشير البشرة بانتظام، للتخلص من طبقات الجلد الميت. فقومي بتقشيرها مرة واحدة خلال الأسبوع للتمتع ببشرة صحية ونضرة.

 

خامساً، استخدمي الزيوت الطبيعية لترطيب بشرتك، لأنّها من أفضل الوسائل التي تساعد على حماية وترطيب البشرة خلال الشتاء.

 

أخيراً، لا تهملي ترطيب الشفاه، فهي الأكثر عرضة للجفاف خلال فصل الشتاء، فاحرصي على استخدام بلسم الشفاه بانتظام خلال اليوم.

 

كلّ النصائح الجمالية من موقع صحّتي تجدينها عبر هذا الرابط

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟