لأصابع ساحرة اختاري الطلاء المناسب لشكل أظافرك

لأصابع ساحرة اختاري الطلاء المناسب لشكل أظافرك

هل تعلمين أنّ بامكانك التمتّع بأصابع ساحرة مهما كان شكل أظافرك؟ خطوة واحدة كفيلة باعطائك هذه النتيجة من خلال طلاء الأظافر. لكن بشرط اختيار اللون المناسب. فكيف تختارين اللون المناسب لشكل أظافرك؟

 

قصيرة أم طويلة؟

 

اذا كانت أظافرك قصيرة، ابتعدي عن الألوان الصارخة كالبرتقالي والفوشيا، أو الداكنة التي تظهرك بمظهر أشبة بمغني الروك، كما أنّها تجعل أظافرك تبدو أقصر حجماً وأصغر ممّا هي عليه. اختاري الدرجات الفاتحة أو الشفافة التي تتماشى مع لون بشرتك لأنّها تمنح أظافرك طولاً وحجماً. أمّا اذا كنت ترغبين بتجربة الألوان الداكنة كالأحمر النبيذي أو الاسود، احرصي أن تكون اظافرك متوسطة الطول، لأن الأظافر الطويلة قد تعطيك مظهراً مبتذلاً. تأكدي من أنّ الألوان الداكنة على أظافر متوسطة الطول تعطيك نتيجة أفضل وأرقى. 

 

دائرية، مربّعة، ام مروّسة؟

 

على غرار الطول، يفضّل اختيار لون مناسب لشكل الاظافر. 

 

- اذا كانت أظافرك مربّعة ولكن مدوّرة عند الأطراف، فهي تعتبر مثاليّة، كون تليق بها كافة التدرّجات من الناعمة حتى الصاخبة، الشفّافة وغير الشفّافة.

 

- اذا كانت أظافرك مروّسة أو لوزيّة، فهي مناسبة لطلاء الأظافر باللون الأحمر البرغندي الكلاسيكيّ أو الزهري الحياديّ. ابتعدي عن اللون الازرق والأرجواني لتفادي الحصول على مظهر متصنّع.

 

- اذا كنت مازلت تحافظين على الشكل التقليديّ، من خلال الأظافر المربّعة، ذات الحواف الحادّة، الجأي الى الألوان المعدنيّة مثل الذهبي المائل الى الزهري، من أجل التقليل من مظهرها القاسي. وابتعدي عن التدرّجات الداكنة. ولا غنى لك أيضاً عن الألوان الحياديّة.

 

- اذا كانت أظافرك دائريّة، عليك الاختيار بين الألوان الداكنة أو الباستيل. ويمكنك ترك أطراف الأظافر من دون طلاء للحصول على أصابع اطول.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لتجميل الاظافر:

 

تعرفي على هذه الحيل لتجميل الاظافر

بعيداً عن التركيبات الكيميائية... ازيلي طلاء الاظافر بطرق طبيعية

اليك الطريقة الصحيح لتركيب الاظافر الاصطناعية

‪ما رأيك ؟