هل كنت تعرفين أن هذه العادات تشوّه جمال شفاهك؟

هل كنت تعرفين أن هذه العادات تشوّه جمال شفاهك؟

المشاكل الجماليّة لا تقتصر فقط على العوامل الخارجيّة التي تؤثّر إلى حدّ كبير في إبراز جمال المرأة الطبيعي، ولكن بعض العوامل تكون ناتجة عن بعض العادات السيئة التي تقوم بها المرأة وتضرّ بجمالها. تعرّفي اليوم في مقال صحتي على أبرز عادادت تشوّه جمال الشفاه، كي تتفاديها قدر المستطاع لحماية شفاهك من التشوّه. 

 

معجون الأسنان الخاطئ

 

في هذا الإطار، يمكن لمعجون الأسنان ذات النوعيّة غير الملائمة أن يسبّب الكثير من المشاكل الجماليّة للشفاه، لذا عليك أن تتأكدي من أن معجون الأسنان الذي تستعملينه لا يحوي العديد من المواد المضرّة بالجلد والبشرة، وبالتالي تحمين بشرتك من الأ ضرار التي قد تنجم عنها في أكثر من مجال، كالحساسية أو التشقق أو الجفاف وغيرها من المشاكل. 

 

عضّ الشفاه وتقشيرها بالأسنان

 

غالباً ما تلجأ المرأة بحكم العادة أو بجهلٍ منها إلى العضّ على الشفاه عن غير قصدٍ، وومع تكرار هذه العمليّة يمكن أن تؤثّر هذه الأخيرة على جمال الشفاه من حيث عدم قدرتها على تفادي الأضرار الناجمة عن هذا الفعل. فيمكن أن يتسبّب هذا الأمر بتشقّق الشفاه على المدى البعيد، ويمنع عنها الترطيب الضروري فتحصبح في حالة من الجفاف الكبير والمستمرّ. أمّا في ما خصّ التقشير، فيجب على المرأة أن تختار التقشير الطبيعيّ للتخلّص من الآثار الجانبية السلبية للتقشير بالأسنان. 

 

الإفراط في شرب القهوة

 

نعم! يمكن للإفراط في شرب القهوة أن يؤثذر سلباً على جمال الشفاه، حيث يتركها في حالةٍ من الجفاف والتشقّق وتصبح باهتة اللون نتيجة اللون الداكن للقهوة، وتخسر بالتالي رونقها الجماليّ وفرادتها الزهريّة اللون، فتخسر المرأة أيضاً جمالها الأنثوي. لذا عليها أن تتناول ما يعادل فنجانيّ قهوة في اليوم وليس أكثر، للحفاظ على جمال الشفاه وسلامتها.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للعناية بالشفاه:

 

تخلّصي من إسوداد الشفاه بخطوات بسيطة

6 طرق طبيعية لتقشير الشفاه والحفاظ على جمالها!

طرق سهلة وطبيعية لشفاه بارزة

‪ما رأيك ؟