لا تصدقوا هذه الشائعات عن العدسات اللاصقة

لا تصدقوا هذه الشائعات عن العدسات اللاصقة

الكثير من الخرافات والأقوال المغلوطة انتشرت حول العدسات اللاصقّة، فالبعض يتهمها بالتسبّب بمشاكل في العين، وآخرون يقولون إنها سبب للأمراض المنتشرة في العين. فما صحة هذه الأقاويل التي تنتشر عن العدسات اللاصقة.  نقدم لكم عبر موقع صحتي كل ما قد أشيع عن هذا الموضوع والتفسير الطبي له.

 

هل يمكن النوم بالعدسات اللاصقة؟

 

- التصاقهم خلف العين: هي إحدى الخرافات المنتشرة على نطاق واسع والتي تعتبر من أكثرها تأثيراً على الاشخاص، ولكن الخبراء يؤكدون ان العدسة الموجودة فقط عند بؤبؤ العين لا يمكن  ان خلف العين بل فقط الى خلف الجفن.

 

- العدسات اللاصقة غير مريحة: كل شيء جديد يدخل الجسم في أول الأمر يكون غير مريح، لكنّه ما يلبث أن يصبح مريحًا مع مرور الوقت، أيّامًا قليلة في أقصى تقدير.

 

كيف تهتمون بنظافة العدسات اللاصقة؟

 

- العدسات اللاصقة تسبّب مشاكل العيون: ان اهم أمر مطلوب لدى استعمال العدسات اللاصقة هو المحافظة على النظافة سواء النظافة الشخصية أو نظافة العدسات ولذلك يوصى دائمًا وضع العدسات في الماء الخاص بها وتنظيف اليدين بشكل جيّد قبل وضع العدسات.

 

- العدسات اللاصقة تلتصق داخل العين: من المستحيل فقدان العدسة اللاصقة او التصاقها بالعين، نظراً لوجود غشاء رقيق يغلف مقدمة العين ويلتف تحت الجفن العلوي والجفن السفلي ليمنع اي شيء من الانتقال الى خلف حدقة العين.

 

إستخدموا العدسات اللاصقة بطريقة سليمة

 

- العدسات اللاصقة تتحرك من مكانها : من المستحيل ان تتحرك العدسات اللاصقة من مكانها الا اذا كانت موضوعة بطريق غير مناسبة لكن في حال تحركها، فان الترميش مرات عدة سيعيدها الى مكانها. 

‪ما رأيك ؟