لا تهلعي أمام التسريحة السيئة!

لا تهلعي أمام التسريحة السيئة!

تريدين القيام بتسريحة شعر جديدة، ربما قصّة أو محاولة تسريحة جديدة غريبة. لكن يمكن للآمال والأحلام تتبخّر عند التحديق في المرآة، فتشعرين أنّك تعيشين أسوأ كابوس. فماذا يمكن فعله تجاه القصّة السيئة؟.

 

كيفية التعامل مع القصات السيئة

 

- بلباقة إسمحي لمصفف شعرك الخاص بمعرفة عدم رضاك، واسأليه إذا باستطاعته فعل شيء، لجعلها تبدو أفضل قبل أن مغادرتك الصالون. وإذا لاحظت الخطأ في وقت لاحق، إتّصلي به. فإن معظم مزيّني الشعر يقدّرون الصراحة الخاص بك، ويعملون لإصلاح شعرك.

 

- عندما تكون التسريحة قصيرة جدًا، أو لا يمكن تحسينها، تأقلمي معها لأنّ شعرك سينمو مجدّدا، وستتمكنين من التصرف به كما تريدين.

 

- ساعدي شعرك على النمو من جديد. تناولي الفيتامينات التي يستخدمها مزيني الشعر لنموه، ولكن استاشيري طبيبك قبل اللجوء إليها. وانتبهي لنظامك الغذائي، ومارسي الرياضة التي تفيد شعرك، أظافرك وبشرتك. بالإضافة إلى الإبتعاد عن العلاجات الكيميائية لشعرك، كالصبغات والكيراتين. أخيرًا، توقفي عن رفع شعرك ودعيه يرتاح قدر الإمكان.

 

في النهاية، لو كان يبدو رهيبًا، فهو شعر ليس أكثر. تقبلي التسريحة السيئة، واهتمي بشعرك جيدًا. تجنبي الحرارة والمواد الكيميائية القاسية، واستخدمي منعّم الشعر بشكل منتظم. بهذه الطريقة، سيكون سينمو شعرك بطريقة جميلة وصحية.

‪ما رأيك ؟