لا تهملي خطوة إزالة المكياج قبل الرياضة لهذه الأسباب!

لا تهملي خطوة إزالة المكياج قبل الرياضة لهذه الأسباب!

قد تقوم بعض السيدات بممارسة الرياضة من دون إزالة المكياج ومستحضرات التجميل عن الوجه، من دون التفكير بالنتائج السلبية لذلك على البشرة، وفي السطور التالية من موقع صحتي، سنعرض لكِ أبرز الأضرار لإهمال ترك المكياج أثناء الرياضة:

 

ما هي مخاطر ترك المكياج أثناء الرياضة؟

 

إن ترك مستحضرات التجميل على الوجه أثناء ممارسة التمارين الرياضية، قد يسبب أضراراً كبيرة على البشرة لأن ذلك يؤدي الى إغلاق المسام، وهنا نشير الى أن الجسم بحاجة إلى العرق لتبريد الجسم باستمرار أثناء ممارسة الرياضة. إلا أنه وعندما تتفتح مسام البشرة بينما تغطيها طبقة من مستحضرات التجميل، فإن الشوائب تنحصر، وتتراكم الأوساخ على المسام مكونة البثور السوداء. وإن هذه العملية التي تسبب إغلاق المسامات، قد تؤدي الى فرط نمو الميكروبات مثل بكتيريا حب الشباب ما يسبب ظهور البقع وتطور الحبوب الصغيرة وزيادة حجمها.

 

ما هي النصائح الضرورية لممارسة التمارين الرياضية من دون مكياج؟

 

قبل الخوض في ممارسة تمارينك الرياضية، إحرصي على الإلتزام بهذه النصائح الضرورية:

 

- غسل الوجه قبل وبعد التمرينات حيث أنه من المستحسن غسل البشرة قبل التمرينات الرياضية، باستخدام مطهّر معتدل وغسول خفيف خال من الزيوت.

 

- من المهم جداً أن تغسلي وجهك بعد الرياضة مباشرة، خصوصاً أن الزيوت والبكتيريا والعرق تتراكم على البشرة.

 

- الحرص على ترطيب البشرة وإستخدام واقي مناسب من أشعّة الشمس.

 

- ممارسة الرياضة تفقد البشرة المياه بسبب التبخّر لتصبح جافة، ما يزيد من الخطوط والتجاعيد ويسبّب تعب خلايا الجلد قبل الأوان. لذلك من الضروري الحرص على ترطيب البشرة بشكل كاف للتخفيف من آثار الشيخوخة المبكرة واحتمال انسداد المسام.

 

- في الحالات التي تضطرين الى وضع المكياج خلال الرياضة، فينبغي أن تكون مستحضرات التجميل هذه خالية من الزيوت كي تستطيع بشرتك أن تتنفس.

 

- إذا كنت تمارسين الرياضة في الهواء الطلق، استخدمي واقياً من الشمس ملوّناً بدلاً من الأساس. هذه المنتجات مفيدة جداً، لأنّها تحمي البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجية الضارّة وتساعد على ترطيبها.

 

لمكياج مثالي إليكِ المزيد من النصائح عبر هذه الروابط من صحتي:

 

هل مسام وجهك واسعة؟ اكتشفي معنا المكياج المناسب لكِ!

بشرتك دهنية؟ هذه النصائح لكِ لمكياج جذاب

4 أوقات لا تستعملي فيها المكياج

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟