لاظافر صحية وجميلة الجأي الى هذه الطرق السهلة

لاظافر صحية وجميلة الجأي الى هذه الطرق السهلة

هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن التركيز عليها في مسعى لعلاج تقصف الاظافر، لا سيما وان هذه المشكلة تترك الكثير من الانطباعات السلبية على المظهر الخارجي للمرأة، وعلى جمال يديها وجاذبيتها. ومن هنا نرى ان العديد من السيدات تسعين جاهدات الى التخلص من هذه المشكلة من خلال العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في هذا الاطار. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من الوصفات التي يمكن التركيز عليها في علاج تقصف الاظافر.

 

طرق سهلة لعلاج تقصف الاظافر

 

- ترطيب الأظافر: ان أولى الأمور التي يجب التركيز عليها في علاج تقصف الاظافر هي العمل على ابقائها مرطبة، لأن الترطيب يعتبر من أهم عوامل تقوية الأظاف، وبالتالي يكفي دهن الاظافر يومياً  بمسحة من الفازلين مع التركيز على الجلد المتصلب المحيط بكل ظفر للحصول على نتائج مبهرة.

 

- ابعاد التعب عن الاظافر: يجب العمل على الانتباه جيداً الى الاظافر والامتناع عن القسوة عليه لا سيما في المهام التي تعمل على اضعافها وتتسبب في تكسيرها كفتح المعلبات. هذا فضلاً عن الاعمال المنزلية التي تعود بالكثير من السلبية على صحة الاظافر ما يفقدها لمعانها، ومن هنا يجب العمل على ارتداء القفازات اثناء القيام بالاعمال المنزلية.

 

- زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون واحداً من العلاجات الفعالة في علاج تقصف الاظافر، اذ يكفي تغنيس الاظافر في اناء مملوء بزيت الزيتون لمدة ١٠ دقائق للحصول على اظافر قوية وصلبة وصحية وخالية من التقصفات.

 

- الابتعاد مزيل طلاء الاظافر القاسي: يجب الانتباه جيداً الى مزيل طلاء الاظافر المستعمل وبالتالي يجب العمل على الابتعاد قدر الامكان عن مزيل طلاء الاظافر التي تحتوي على مادة الاسيتون المسببة للجفاف.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن امراض الاظافر وطرق علاجها عبر موقع صحتي:

 

الامراض يمكن ان تطال الاظافر ايضاً!

لماذا يمكن ان تتساقط الاظافر؟

لماذا نصاب بصدفية الاظافر؟

‪ما رأيك ؟