لحاجبين مثاليين ودّعي الوشم!

لحاجبين مثاليين ودّعي الوشم!

الحواجب مهمة جدا في ابراز جمال الوجه عند السيدة. لذلك نرى معظم السيدات يلجأن الى الوشم لتحديد الحواجب وجعلها ظاهرة اكثر، لان شكل وسماكة الحواجب عاملان مهمان لاضفاء السحر على العيون. في هذا المقال من موقع صحتي سنتطرق الى زراعة الحاجب وهي جراحة تجميلية تلجأ اليها بعض السيدات بسبب قلّة شعر الحاجبين خلقيا، او فقدانه لاسباب مرضية، او بسبب  الرضوض والحروق.

 

ما هي زراعة الحواجب؟

 

الشعر المزروع يؤخذ من فروة الرأس حوالى 100 الى 200 بصيلة لكل حاجب أو حسب درجة خسارة الشعر. وهذا الشعر المزروع لا يشبه تماما الشعر الأصلي، اذ من الصعب الحصول على الدرجة نفسها. كما أن شعر الرأس المزروع بالحاجبين يطول بشكل متواصل ولا يتوقف مثل شعر الحاجبين الطبيعي، لذلك يجب تقصير الشعر المزروع كل أسبوع. ويمكن ان تحتاج السيدة أكثر من جلسة واحدة للحصول على الكثافة المطلوبة. الى جانب ذلك من المهم ان تختار السيدة طبيبا ذي خبرة عالية بزراعة الحاجبين لأن زراعة الحواجب دقيقة جدا، ويتطلب اتجاه الشعر على طول الحاجبين دقة عالية، لأن الشعر ينمو باتجاهات مختلفة حسب كل جزء من الحاجب.

 

العملية ومضاعفاتها

 

إن زراعة الشعر في الحاجب تتم بتخدير موضعي. وتستغرق حوالى ساعتين. وبإمكان السيدة متابعة برنامجها التلفزيوني المفضل في جوّ هادئ مناسب أثناء الزراعة وبدون ألم. وبعد انتهاء العملية بإمكانها العودة الى البيت مباشرة. ويتوقع حدوث انتفاخ وتورم بالحاجبين نتيجة حقن المخدر الموضعي. ومن المضاعفات المحتملة حصول انتفاخ حول العينين يزول بشكل تلقائي خلال 3 أيام. ويجب على السيدة عدم فرك المنطقة المزروعة بالشعر، وعدم تعريض المنطقة بشكل مباشر لتيار ماء قوي.

 

مميزات زراعة الحاجبين

 

تمتاز هذه العملية التجميلية بالامور الآتية: 

 

- الحصول على شعر ناعم كثيف.

 

- يمكن زراعة الشعر في مناطق الجروح القديمة والحروق حيث تغطي المنطقة بالكامل.

 

- لا يتساقط الشعر المزروع، ويدوم مدى الحياة.

 

- يبدء الشعر في الظهور بعد 3 الى 4 اشهر ويعطي الشكل والكثافة المطلوبة بعد 6 أشهر إلى سنة.

 

- يمكن زراعة الحاجب على منطقة الوشم، فالزراعة لا تؤثر على الوشم ولا تسبب أي أضرار.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية الاهتمام بحواجبكم من خلال موقع صحتي: 

 

الحواجب الكثيفة تعود الى الساحة

عملية رفع الحواجب قد تخفي بعض المخاطر

إلجأي الى تشقير الحواجب لمظهر أجمل

‪ما رأيك ؟