لشعر لامع ننصحك بزيت الكافور

لشعر لامع ننصحك بزيت الكافور

ما ان تعرفي ان زيت الكافور هو واحد من المكونات الاساسية جداً للعديد من مستحضرات العناية بالشعر تدركين أهمية هذا المستحضر وفوائده الجمة على الشعر. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن فوائد زيت الكافور للشعر، لا سيما وان الكثير من الدراسات تؤكد الاكتفاء بوضع نقطتين من الزيت في ماء الاستحمام، لقتل حشرات الرأس.

 

فوائد زيت الكافور للشعر

 

مما لا شك فيه أن لزيت الكافور الكثير من الفوائد على الشعر، وعلى فروة الرأس،  لا سيما وانه  يزيد من قوة الشعر ويحميه من التكسّر والتقصف، كما يمنح الشعر المرونة والتألّق واللمعان. ويحافظ زيت الكافور على رطوبة الشعر الطبيعية، ويحسن الدورة الدموية لفروة الرأس. هذا فضلاً عن انه يستخدم قبل صبغ الشعر ليحميه من المواد الكيميائيّة التي تسبب تلفه. 

 

ويساعد ايضاً زيت الكافور في القضاء على البكتيريا التي تضرّ بفروة الرأس، هذا فضلاً عن انه يعمل على تحفيز نمو الشعر ويزيد من طوله، ويغذي بصيلات الشعر. 

 

ومن الفوائد ايضاً لزيت الكافور أنه يعمل على ازالة القشرة المزعجة من فروة الرأس، ويعيد الحيوية للشعر لا سيما وانه يساعد في علاج مشاكل الشعر الجاف المتنوّعة، ويمنع تساقط الشعر. هذا فضلاً عن ان زيت الكافور يزيد من سماكة الشعرة، ويمنح الشعر رائحةً منعشة، ويعالج جفاف فروة الرأس، كما انه يعالج البثور والحبوب التي تظهر على فروة الرأس.

 

طريقة استخدام زيت الكافور 

 

للحصول على هذه النتائج الرائعة والشعر الصحي يكفي خلط كميّةً قليلة من زيت الكافور مع كميّة من زيت الزيتون جيداً، على النار حتى يصبح دافئاً، ثمّ ندلّك فروة الرأس به ونغطّيها بفوطة ساخنة ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسله بالشامبو والماء. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد الزيت للشعر من خلال الروابط التالية: 

 

فوائد زيت الحبة السوداء لشعر لامع وصحي

ما هي أهم الزيوت للشعر؟

زيت الذرة الافضل لشعرك!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟