للتمتع ببشرة صافية... إعتمدي هذه الطرق الفعّالة!

للتمتع ببشرة صافية... إعتمدي هذه الطرق الفعّالة!

إن الحصول على بشرة صحية ونضرة وصافية هو من الأمور الصعبة التي تتطلب الكثير من الجهد والعمل والمثابرة، إلا أن هناك بعض النصائح البسيطة والضرورية التي تعزز الفرص  في الحصول على بشرة نقية ومشرقة والتمتع بجمالها ورونقها.

 

ولتحقيق الصفاء المطلق للبشرة بعيداً عن إستخدام مستحضرات التجميل باهظة الثمن والمكلفة، إليكم هذه النصائح الفعالة في السطور التالية من موقع صحتي:

 

تنظيف وتعقيم البشرة

 

للتمتع ببشرة مثالية، لا بد من تنظيفها من الرواسب أو الأوساخ بشكل يومي، وذلك باستخدام غسول مناسب ما يمنع تشكّل البثور والحبوب، ويساهم في الحفاظ على مسامات البشرة النظيفة، ويمكن تطبيقها صباحاً ومساء ثمّ شطف البشرة بالماء وتجفيفها بشكل جيّد. وننصحكِ في هذا السياق باستخدام Eau Thermale Avène Extremly Gentle Cleanser  اللطيف على البشرة والذي يخلّصكِ من كلّ الشوائب والتراكمات.

 

ترطيب البشرة بصورة دوريّة

 

من المهم ترطيب البشرة بشكل دائم ومستمر حيث أن عدم الحصول على كميات كافية من الماء يوميًا، يؤدي الى الإصابة بالجفاف والمعاناة من مشاكل الهضم التي تؤدي الى ظهور الحبوب المزعجة. ولنقاء البشرة ننصحك بشرب الكثير من الماء يومياً، لأن ذلك يساعد على إزالة السموم خارج الجسم، ويعزز ترطيب البشرة ونقاءها. كما من الضروري الاعتماد على كريم ترطيب فعّال مثل Bioderma Hydrabio Crème.

 

الطعام الصحي والمتوزان

 

إن تناول الأطعمة المصنعة والجاهزة وغير الصحيّة الغنية بالدهون، إضافة إلى الإكثار من  السكريات المكررة هو عامل يؤدي الى ظهور المزيد من الأضرار في البشرة، حيث أن هذه الوجبات تحتوي على الكثير من السموم التي تتراكم داخل الجسم، ما يؤثر على نضارة البشرة ونقاوتها. ولتحافظي على ضفاء بشرتك إلتزمي بنظام غذائي صحي يرتكز على الخضار والفواكه المفيدة للبشرة.

 

التخلّص من البثور ومعالجتها

 

للحصول على بشرة صافية يجب الحرص على التخلّص من البثور، وعلاجها بشكل نهائيّ، لذلك من الممكن اللجوء الى منتجات علاج حب الشباب المناسبة بعد إستشارة الطبيب المختّص، وإستعمالها بإنتظام، ما يعزز علاج البشرة المعرّضة للبثور حتى لو لم تكن ظاهرة في الوقت الراهن.

 

لضمان الحصول على بشرة صافية تابعي هذه المواضيع من صحتي:

 

كيف تحصلين على بشرة ناعمة بأسهل طريقة؟

اكتشفي أسرار الحصول على البشرة الصافية

كيف تحصلين على بشرة وجه مشرقة دون مكياج؟ السرّ نكشفه لكِ هنا

‪ما رأيك ؟