للزعفران تأثير رائع على بشرتك... اكتشفي كيف يمكن ان تستفيدي منه!

للزعفران تأثير رائع على بشرتك... اكتشفي كيف يمكن ان تستفيدي منه!

الزعفران نوع من أنواع التوابل، اكتسب شعبية كبيرة نظراً لمذاقه المميّز ولفوائده الصحية الجمّة، ومنها ازالة السموم من الجسم، محاربة الامساك والاسهال، الوقاية من اضطرابات القولون، وبالأخص الوقاية من أمراض القلب. للزعفران أيضاً فوائد عديدة على البشرة، فلا تحرمي بشرتك منه، واكتشفي معنا في هذا المقال من موقع صحتي أهم فوائده وأفضل خلطاته.

 

المعروف عن الزعفران أنه يجدّد نسيج الجلد ويطهّره من السموم، هو مناسب لجميع أنواع البشرة خصوصاً البشرة الدهنية والجافة أو المليئة بالشوائب والبقع الداكنة. فالزعفران يساعد في تفتيح لون البشرة، فضلاً عن غناه بالفيتامينات الأساسية لتغذيتها واعادة الاشراقة اليها.

 

جرّبي هذه الخلطات الرائعة من الزعفران ولن تندمي!

 

الزعفران والبيض: اذا رغبت ببشرة مشدودة واخفاء مسام الجلد، اخلطي بياض بيضة مع القليل من الزعفران في ماء فاتر، واتركي المزيج حتى يبرد. ثم ضعي الخليط على بشرتك مدة 10 دقائق حتى يجف، ثم اشطفيه بالماء البارد.

 

الزعفران والكركم: كي تتخلّصي من خلايا الجلد الميتة وتحصلي على بشرة متجددة ونضرة وحيوية، اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم، مع القليل من الزعفران وملعقة صغيرة من العسل، وطبّقي الخليط 3 مرات أسبوعيّاً.

 

الزعفران والريحان: اذا كانت بشرتك دهنية وتعانين من البثور، حاولي أن تصنعي عجينة من الزعفران والريحان عبر طحنهما، فهما يساعدان على تنقية البشرة بفضل خصائصهما المضادة للبكتيريا. طبّقي العجينة على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيها بالماء.

 

الزعفران والبابايا: لتوحيد لون البشرة استخدمي هذا القناع- المعجزة. فالبابايا تحتوي على فيتامين "أ" والكاروتين، الأمر الذي يساعد في اعادة الشباب والوهج لبشرتك، وازالة الخطوط الدقيقة. اهرسي شريحة من البابايا واخلطيها مع الزعفران والعسل، وطبقي المزيج على وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الزعفران على هذه الروابط:

 

الزعفران ... علاج طبيعي لتبييض البشرة

كيف تستفيد المرأة من الزعفران أثناء حملها؟

شاي الزعفران ضروري على كل مائدة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟