لن تتصوروا مدى اهمية زيت جنين القمح للصحة!

لن تتصوروا مدى اهمية زيت جنين القمح للصحة!

يستخلص زيت جنين القمح من بذور وحبوب جنين القمح حيث يعتبر أنه الاكثر احتواءً على المركبات الغذائية منها البروتينات وفيتامين "ب" و "ه" واحماض أوميجا 3 والحديد والكالسيوم والسيلينيوم والزنك ومركبات أخرى هامة للصحة. ويمثل زيت جنين القمح نحو 2.5 بالمئة من محتوى جنين القمح ويتكون من الاحماض الدهنية وحمض اللينوليك "واوميغا 6" واللينولينك "اوميغا 3" والبالميتك والاوليك ويدخل زيت جنين القمح في تحضير الكثير من مستحضرات التجميل لفوائده الكبيرة للصحة.

 

فوائد زيت جنين القمح

 

يحتوي زيت جنين القمح على مضادات الاكسدة ومضادات الشيخوخة ويقي من الامراض السرطانية وامراض القلب والاوعية الدموية ويخفف من تجاعيد الوجه ويمنحه ملمس ناعم للبشرة ونضارة للشعر ويحمي بشرتك من التلف فهو يخفض نسبة الكوليسترول الضار بشكل كبير ويحافظ على صحة القلب وينشط الدورة الدموية.

 

كما يحتوي هذا الزيت على فيتامين "ب" ويساعد على اصلاح الانسجة التالفة ويحميها ايضاً من التلف ويمنع امراض البهاء ويساعد في شفائه وهو غني ايضاً بسلسلة طويلة من الكحول الاولي المشبع وتعرف باسم أوكتاكوزانول مفيدة جداً لطاقة العضلات ويحسن في أدائها ويستخدمه الرياضيون لانه يمدهم بالطاقة والاكسجين اثناء ممارسة الرياضة. بالإضافة الى احتوائه على مادة الاوميغا 3 والتي تساعد في تنظيم الجهاز العصبي وتساعد على تحسين المزاج ومنح الشخص المزيد من الحيوية والنشاط ويقلل الاجهاد والتوتر.

 

ينصح به الحوامل لتجنب العيوب الخلقية للاطفال كما يمنع الضعف الجنسي والاجهاض لغناه بفيتامين "ب" ويجدد خلايا الدم الحمراء. زد على ما ذكر يمنع المشاكل الصحية للجلد مثل الصدفية والاكزيما والبشرة الجافة فيمكن دهن الجلد بزيت جنين القمح لنضارة وصحة البشرة لانه يحتوي على فيتامين أ. كما يحارب زيت جنين القمح الدهون ويساعد في خفض الدهون الزائدة اذا استخدم بانتظام ويمكن جعله ضمن النظام الغذائي لتنحيف وتخفيض الوزن.

 

اكتشفوا فوائد الزيوت من خلال موقع صحتي: 

 

تعرفي على فوائد زيت الزيتون السحرية للوجه

زيت الزيتون البكر... الخيار الأول لصحتكم

ما لا تعرفونه عن زيت الزنجبيل

‪ما رأيك ؟