لن تصدقي فوائد زيت الزيتون على بشرتك!

لن تصدقي فوائد زيت الزيتون على بشرتك!

هل تعلمين أن زيت الزيتون يمكن أن يساعدك في الحصول على بشرة نقية؟ وهل سمعت من بفوائد تدليك الوجه بزيت الزيتون؟ إليك المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع في المقال التالي من موقع صحتي.

 

ما هي فوائد تدليك الوجه بزيت الزيتون؟

 

- يساعد زيت الزيتون عند تدليك الوجه به على إمداد البشرة بالفيتامين E ما يزيد من نضارتها ورونقها ويحسّن من نعومتها، فتحصلين على بشرة مشرقة على الدوام.

 

- أيضاً من أبرز الفوائد التي يوفّرها تدليك الوجه بزيت الزيتون أنه يحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة حيث أنه غني بمضادات الأكسدة ما يجعله محارباً رئيسياً للتجاعيد التي يمكن أن تظهر على الوجه في وقت مبكر.

 

- كما أن تدليك الوجه بزيت الزيتون يوفّر الفرصة للحصول على بشرة خالية من السموم، إذ يعمل عمل المقشر، فيتغلغل إلى عمق المسام وينظفها من العوامل المتراكمة في داخلها، الأمر الذي يزيد من نضارة البشرة ونقاوتها.

 

- هذا ويفيد زيت الزيتون في التخلص من الجلد الميت ويساهم في تعزيز نمو الخلايا الجلدية ما يساعد في الحفاظ على شباب البشرة، وذلك من خلال مزجه مع القليل من الملح الخشن الذي يعمل على تقشير الجلد وبالتالي إزالة الخلايا الميتة التي تضرّ بجمال البشرة.

 

- ويساهم زيت الزيتون أيضاً عند تدليك الوجه به في التخلص من المكياج ومنع آثاره المتراكمة التي تضر بالبشرة، لذا فهو يعمل عمل مزيل المكياج، ويكفي أن تقومي بتدليك الوجه به بعد تنظيف البشرة من المكياج، ما يساعد في إزالة آثاره المتبقية.

 

- بالإضافة إلى كل ذلك، يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة الجافة، حيث يساهم عند تدليك الوجه به على تحسين إفرازات البشرة للحفاظ على الرطوبة الضرورية لحمايتها من الجفاف. فتدليك الوجه بهذا الزيت يعتبر مفيداً جداً لمن تملك بشرة جافة.

 

اقرأوا المزيد عن زيت الزيتون على هذه الروابط:

 

لن تتخيّلوا فوائد تناول زيت الزيتون على الريق!

هل زيت الزيتون مناسب للقلي ام لا؟

تعرّفوا على فوائد زيت الزيتون الصحّية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟