لهذه الأسباب الكثيرة ... إلجأي الى المكياج الطبّي من دون تردد!

لهذه الأسباب الكثيرة... إلجأي الى المكياج الطبّي من دون تردد!

المكياج الطبي

تختلف طبيعة الجلد من سيدة الى أخرى، إلا أننا نشير الى أن هناك البشرة الرقيقة والحساسة التي تكون بطبيعتها غير قادرة على تحمّل مستحضرات التجميل العادية بصورة يوميّة ومتكررة، وذلك لأنها قد تصيبها بالهيجان من جهة، كما أنها تزيد من إحتمال إمكانية ظهور البثور والحبوب عليها من جهة أخرى. ولتفادي هذه المشكلة، يكمن الحلّ باللجوء الى المكياج الطبي الذي يساهم في الحفاظ على درجة معتدلة من الرطوبة داخل البشرة لتحافظ على جمالها وإشراقتها ونضارتها.

 

ما هو المكياج الطبي؟ وما هي أبرز فوائده؟

 

- المكياج الطبّي هو عبارة عن مستحضرات تجميلية متخصصة تحتوي بتركيبتها على مجموعة من المكوّنات المدروسة والتي تتلاءم مع جميع أنواع البشرة، والتي تساهم في علاج مشاكلها وترطيبها، كما أنها خالية بشكل تام من المواد المضرّة والمسببة للحساسيّة.

 

- من ناحية أخرى، فإن المكياج الطبي يشير الى أنواع مستحضرات التجميل التي تكون خالية تماماً من المواد الكيميائية والعطور والمواد الحافظة والصناعية والبرابين.

 

- يتمّيز المكياج الطبّي بأنه مضاد للأجواء الحارة شديدة رطوبة. ولأن هذه المستحضرات تحتوي على أصباغ صافية بنسبة تفوق الـ 40%، فمن الممكن إستخدام كميات قليلة منها لتغطية مساحات كبيرة من البشرة بنتائج سريعة ومذهلة ومثالية.

 

- أمّا في بعض الحالات والمشاكل المتطورة مثل البهاق والندوب البارزة والواضحة التي تسبب الكثير من الإحراج، ينصح باللجوء الى هذا النوع من المكياج الكفيل بمنع التعرّض لأي نوع من الإلتهابات إضافة الى تغطية الشوائب بسهولة ومن دون أي أعراض جانبية، علماً أنه مهما كان نوع المشكلة التي تعاني منها بشرتك، فمن المفضّل ترطيب وجهك جيداً قبل وضع المكياج.

 

- إذا كنت لا تعانين من المشاكل فإن التغيير إلى المكياج الطبي من الممكن أن يحمي بشرتك من التلف، لأنه خفيف جداً وخالي من الزيوت، كما أنه يحمي بفعالية  من أشعة الشمس الضارة.

 

ومن المستحضرات الطبيّة التي ننصح بها:

- مرطّب الخافي للعيوب GALENIC Teint Lumière Healthy Glow Hydrator

- بودرة الوجه AVENE Avene Couvrance Mosaic Powders

- سائل خافي للعيوب LA ROCHE-POSAY Toleriane Teint Fluid

 

‪ما رأيك ؟