ما هي استخدامات المسك الاسود غير التعطير؟

ما هي استخدامات المسك الاسود غير التعطير؟

يعتبر المسك ملك العطور واسم مسك تعني اسم لطيب من الأطياب المشتقة من مصادر حيوانية، هو طيب تضرب به الامثال لا يشبه بأي طيب بل تشبه الأطياب به، ويستخدم في الكثير من الأحيان كمثبت للعطور لتبقى على رائحة لفترات طويلة، سنرى المزيد عن المسك الأسود في هذا المقال من موقع صحتي.

 

استخدامات المسك الاسود

 

للمسك استخدامات أخرى غير الرائحة الطيبة واللذيذة فهو يستعمل في الطب أيضاً ويعتبر مقوياً للقلب بخاصة للخفقان أما من ناحية المعدة فهو يساعد على التخلص من الريح والسموم المتواجدة في الأمعاء، كما وأنه يساعمل أيضاً في الادوية التي توصف لتقوية النظر والعين، فهو يظهر بياضها أنصعاً ويتخلص من الرطوبة الضارة الموجودة فيها، كما أنه ينشط الرأس ويساعد على الوقاية من الزكام، وبعيداً عن التعجب يعتبر المسك الأسود من أفضل الترياقات المستعملة للسعات الأفاعي.

 

فوائد المسك الاسود

 

يملك المسك الأسود القدرة على التخلص من الفطريات والعديد من أنواع البكتيريا التي قد تصيب المنطقة التناسلية عند النساء، إضافة الى ما ذكر فهو من المواد التي تعتبر من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية فعالية التي لا تحتوي على أي آثار جانبية. كما أن استعمال المسك الأسود بشكل متكرر ومنتظم يعمل على الوقاية من الكثير من الأورام السرطانية الخبيثة. 

 

طريقة استعمال المسك الأسود

 

هناك طريقتان يستخدم بهما المسك الأسود، وتختلفان باختلاف ظروف السيدة أو الآنسة التي تستعمله، في حال كانت السيدة متزوجة يجب أن تغمس الأصابع في زجاجة المسك ودهن داخل المنطقة التناسلية مرة واحدة في االشهر بعد الدورة الشهرية، أما في حال المرأة غير المتزوجة تغمس الآنسة أصابعها وتدهن المنطقة التناسلية من الخارج فقط أيضاً بعد مرور الدروة الشهرية، أي مرة في الشهر.

 

وسعوا معلوماتكم عن العطور من خلال موقع صحتي:

 

اكتشفي معنا انواع العطور لتختاري ما يناسبك

إليكِ أصول وضع العطور

مخاطر خفيّة للعطور!

‪ما رأيك ؟