ما هي الطريقة الصحيحة لصبغ الحواجب؟

ما هي الطريقة الصحيحة لصبغ الحواجب؟

صبغ الحواجب

كثيرة هي المرّات التي فيها نتجه لصبغ الحواجب، فمثلاً إذا أردنا تبديل لون الشعر من الفاتح الى الداكن أو العكس، أو حتى عند بروز الشعيرات البيضاء فيها مع التقدّم بالعمر. ولكن قبل القيام بذلك، عليك التأكد من جودة الصبغة التي تريدين إستخدامها، كي لا تؤثر بالدرجة الأولى على عينيك وتسبّب لها الأضرار أو حساسية، ومن ثمّ لمنع تعرض الحواجب للأضرار.

ولمساعدتك في صبغ الحواجب، اليك مجموعة من النصائح والخطوات الأساسية التي عليك إتباعها عند تنفيذ هذه المهمّة. 


خطوات مهمة لصبغ الحواجب بالطريقة الصحيحة

- في البداية تأكدي أنّ منطقة الحواجب نظيفة وليس عليها أي آثار مكياج. ولتتأكدي من ذلك، خذي قطنة نظيفة وبلليها بالماء الميسيلار ومن ثمّ إمسحي الحواجب بها، وبالتأكيد جففي المساحة كلّها.

- إنتقلي الآن الى تمشيط شُعيرات الحواجب من خلال فرشاة خاصة بها، وإذا لم تتوفر لديك، كل ما عليك فعله الحصول على فرشاة ماسكارا نظيفة خالية تماماً من الكحل، لتتمكني من تمشيط شعر الحواجب.

- بإمكانك وضع القليل من الفازلين أو زيت جوز الهند على البشرة المحاطة بالحواجب دون الإقتراب من الشُعيرات، وذلك لعدم تلطيخ الجلد من الصبخة.

- باشري في هذه الخطوة بتجهيز صبغة الحواجب، من خلال تحديد الكمية التي تحتاجين اليها. يمكنك مزج المستحضرات عبر عود خشبي أو ريشة مكياج قديمة رفيعة لن تحتاجيها فيما بعد.

- طبّقي الصبغة على الحواجب، عبر غمس الفرشاة في الخليط ومن ثمّ البدء بتطبيقها من أول الحاجب الى آخره.

- لا تنسي ضرورة إتباع الإرشادات المكتوبة على علبة الصبغة، وأهمها الإلتزام بالوقت المحدد لوضعها على الشعر.

- عند إنتهاء الوقت اللازم لوجود الصبغة على شعر الحواجب، لا تقومي بغسل الوجه، بل عليك أخذ قطنة نظيفة مبللة بالماء ومسح كل حاجب مع الضغط عليه قليلاً، وعليك تكرار هذه الخطوة أكثر من مرّة.

- بعد التأكد من إزالة الصبغة كلياً عن الحواجب، يمكنك الآن غسل وجهك من خلال المنظف الخاص ببشرتك والماء المعتدل.

- في حال لاحظت أنّ لون الحواجب أغمق مما كنت تتوقعين، لا داعي للقلق فتدريجياً مع مرور الأيّام ستحصلين على النتيجة المطلوبة.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

بعض المواضيع الإضافية عن الحواجب: 

هل ما زالت الحواجب الكثيفة صيحة رائجة هذه الأيّام؟

اعتمدي على هذه النصائح لتشذيب حاجبيك بنجاح في المنزل

أكثر من 7 طرق تخلّصكِ من تجاعيد بين الحاجبين!




‪ما رأيك ؟