ما هي فوائد زيت اللوز لقدميك؟

ما هي فوائد زيت اللوز لقدميك؟

زيت اللوز للقدمين

 

اللوز هي البذور الصالحة للأكل من شجرة Prunus dulcis ، المعروفة أكثر باسم شجرة اللوز. يمكن أن يستهلك اللوز كاملاً، ويُطحن في الدقيق، ويمكن حتى ان يتمّ استخراج منه زيت اللوز المفيد للصحة والبشرة.

 

زيت اللوز للقدمين


الترطيب

يمكن استخدام زيت اللوز لتجديد البشرة في محيط القدمين وكذلك تقليل أي تهيج قد تواجهه طوال اليوم. تطبيقه على القدمين هو وسيلة رائعة لتأمين الرطوبة والحفاظ على بشرة نضرة وخالية من العيوب خصوصاً في فصل الصيف، عندما تتعرّض للحرارة المرتفعة والجفاف. من هنا، لا بدّ ان تحرصي على تطبيق زيت اللوز يومياً، وخصوصاً بعد الاستحمام أي في الوقت الذي يسبق النوم مباشرةً. فهذا الأمر يساعد على تعزيز امتصاص البشرة للرطوبة التي تحتاجها بشكلٍ أسرع، على ان يستمرّ هذا المفعول لوقتٍ طويلة في اليوم التالي.

 

خصائص شفائية

تتشكل الكدمة عندما ينفجر أحد الأوعية الدموية تحت الجلد في القدمين بسبب بعض الإصابات. هذه الجلطة الدموية تستغرق من 3 إلى 5 أيام لتشفى بالكامل. ومع ذلك، فإن زيت اللوز له خصائص شفائية تساعد في التقليل من ظهور الكدمات.

امزجي زيت الزيتون بزيت اللوز وطبقيه على الكدمة من أجل الشفاء العاجل، وذلك طبعاً بعد القيام بتدليك مكان الإصابة للمساعدة على تنشيط الدورة الدموية في تلك الأوعية.

 

تهدئة تهيجات الجلد

يمكن استخدام زيت اللوز لتهدئة البشرة المحيطة بقدميك في أي وقتٍ من اليوم. سواء كنتِ تعانين مع الحكة والتورم أو أي نوعٍ من المشاكل المتطوّرة الأخرى مثل الصدفية أو الأكزيما، فإن زيت اللوز يمكن أن يهدئ التهيج كحل سريع قبل إيجاد حل دائم. يضيف تطبيقه موضعياً إلى المناطق التي تحتاج إليها جرعة إضافية من الرطوبة، مما يخفف أي تهيج قد تتعرض له بشرتك.

 

الاسترخاء

يمكن أن يساعدك زيت اللوز على الاسترخاء بحيث انه يزيل السموم من بشرتك ويعمل على تنشيط الدورة الدموية بمجرّد إضافته إلى الماء الدافئة ونقع القدمين فيها.

 

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

لا تهملي هذه الخطوات للاهتمام ببشرتك قبل تطبيق المكياج عليها!

7 نصائح تحميكم من ظهور حب الشباب!

هل بشرتك دهنية؟ إعتمدي على هذه الوصفات الطبيعية لعلاج مشاكلها

‪ما رأيك ؟