ما يفعله النشا بشعركِ لا يُصدّق... 5 فوائد سحريّة إطّلعي عليها!

ما يفعله النشا بشعركِ لا يُصدّق... 5 فوائد سحريّة إطّلعي عليها!

انّ شعركِ يحتاج إلى العديد من العناصر الغذائيّة والمعدنيّة لكي ينمو بشكلٍ طبيعي ويحافظ على قوّته وصحّته. إنطلاقاً من هنا، فهو بحاجة إلى مادّة النشا التي تعود عليه بعددٍ كبير من الفوائد، نستعرضها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

- يقلّل من تساقط شعركِ:

 

يساهم النشا بشكلٍ أساسي في التقليل من تساقط شعركِ النّاتج عن ضعف بصيلاته وجذوره، وذلك نظراً لكونه غنياً بكمّياتٍ كبيرة من الفيتامينات والأحماض اللازمة، التي تحفّز على تقويته وتزيد من طوله وكثافته. كما أنه يُعتبر من أفضل العناصر المساعدة على امتصاص الكالسيوم، وبالتالي يمنع شعركِ من التّساقط.

 

- يعالج بعض المشاكل التي تواجه شعركِ:

 

يُعتبر النشا من أفضل المركبات المستخدمة لعلاج كلّ أنواع المشاكل التي تصيب أنواع الشّعر المختلفة خصوصاً الشّعر الدهني.

 

حيث يُستخدم نشا الذرة كبديلٍ عن الصابون أو الشامبو، كونه يعمل على تجفيف بشرتكِ والتّخفيف من الإفرازات التي تظهر على شكل زيوتٍ وتؤثر سلباً على مظهر شعركِ الجمالي، وكذلك يمكنكِ استخدامه من خلال وضع النشا على فروة رأسكِ، وتركه لفترةٍ معيّنة ثم غسله جيداً.

 

- يحافظ على لون شعركِ الطّبيعي:

 

من شأن لجوئكِ إلى النشا ان يحافظ على اللون الطّبيعي لشعركِ ما يزيد من إشراقته ولمعانه، كون هذه المادّة تغذّي الجذور وتمتصّ الزّيوت التي تؤثّر على لونه ومظهره الخارجي، ما يُعطيكِ إطلالةً مشرقة ومميّزة.

 

- يغذّي بصيلات شعركِ:

 

يُعدّ النشا من أفضل العناصر المضادة للأكسدة، والتي بدورها تُصلح الخلايا المتضرّرة وتعمل على تغذية بصيلات شعركِ ما يجعله أقوى، حيث يمنعه من التّساقط.

 

- يخلّصكِ من التجعّد والتقصّف:

 

انّ مشكلة تجعّد وخشونة شعركِ إضافة إلى التقصّف، من أبرز المشاكل التي تهدّد شعركِ وصحّته. للتخلّص من هذه المشاكل، ما عليكِ سوى استخدام النشا الذي يساهم في إعطاء شعركِ شكلاً ومظهراً انسيابياً من دون أيّ تقصّف أو خشونة.

 

بعد قراءة هذه السّطور، لا بدّ ان تجرّبي النشا لكي تستفيدي من كلّ هذه الفوائد التي تعود على شعركِ جراء استخدامه.

 

اقرأوا المزيد عن استخدامات النشا على هذه الروابط:

 

ماسكات من النشا ستبهرك بنتائجها!

لن تتصوري فوائد نشا الذرة على الوجه!

ماسكات النشا تعتني ببشرتك

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟