ماذا تعرفون عن زيركون الأسنان..؟

ماذا تعرفون عن زيركون الأسنان؟

زيركون الأسنان

إن جمال الأسنان وبريقها هو جزء لا يتجزأ من جمال الطلة. فإلى جانب الإهتمام اليومي بالأنسان وتنظيفها بالشكل الصحيح، هناك بعض التقنيات التي يتم اعتمادها اليوم لتجميل الأسنان ومنحها المظهر الصحي الرائع. ومن بين هذه التقنيات نلقي من خلال السطور التالية نظرة على تقنية زيركون الأسنان، تعريفها، ميزاتها وكيفية تطبيقها.


ما هو زيركون الأسنان؟

زيركون الأسنان هو عبارة عن مركّب ثنائي أكسيد الزيركونيوم، ويحتوي على مسحوق الزيركون الذي يتم استخدامه في تجميل الأسنان والعلاجات الخاصة مثل التلبيس والزرع بها منذ أوائل التسعينيات. وتتميّز هذه التقنية بمظهرها الجميل القريب من شكل الأسنان الطبيعي، وإلى جانب ذلك يتميّز الزيركون بكونه صلباً ومتيناً مما يجعل هذا النوع من علاج الأسنان يدوم طويلاً.

والزيركون على نوعين، الأول هو الزيركون الشفاف الذي يتم استخدامه بشكل خاص في تلبيسات الأسنان الأمامية، أما النوع الثاني فهو الزيركون الصلب وهو الأكثر متانة ويتم استخدامه في تلبيس الأضراس وفي حشوها بعد نزع العصب.

ميزات الزيركون

هو عبارة عن مزيج قابل للتشكيل والتطويع وفي الوقت عينه صلب مما يمكّن الأسنان التي تتم معالجتها به من تأدية وظائفها من قضم ومضغ، كما أنه يمنحها الشكل الجميل والمظهر الصحي.

والجدير بالذكر أن الزيركون لا يتغيّر لونه لأنه لا يحتوي على أي معدن، ولا يؤثر على لون اللثة في المنطقة المجاورة للسن الذي يتم تلبيسه به، كما أنه لا يسبب أي رائحة كريهة للفم كونه يساهم في تنشيط عملية اندماج اللثة مع الأسنان التي تم تلبيسها وبالتالي تحمي الفم من الإلتهابات.

كما أن تلبيسات الزيركون من الممكن أن يتم إنتاجها بمساعدة الآلات التي تعمل بمساعدة الكمبيوتر CAD-CAM مما يجعل تصاميمها وتركيباتها ملائمة بشكل تام لشكل الفم، ويجعلها تدوم لفترة طويلة.

وتتميّز هذه التركيبات أيضاً في أنها تمنع تسوّس بقايا الأسنان الموجودة تحتها كما أنها غير قابلة للكسر ولا تتعرّض للتلف بسهولة بل تحافظ علىجودتها لوقت طويل مقارنة مع أنواع التلبيسات الأخرى.

المزيد حول صحة الفم والأسنان في ما يلي:

4 عادات تفاديها لحماية أسنانك!

احصلوا على ابتسامة هوليوودية من دون تقويم

كيف تتم عملية تجميل اللثة؟

 

 

‪ما رأيك ؟