ماسكات طبيعية للعناية بالشعر

ماسكات طبيعية للعناية بالشعر

يعتبر الشعر تاج المراة، وهو ما يبرز جمالها ويمنحها اطلالة رائعة ومتميزة على الدوام، لذا لا بد من ان تقوم بالعناية به والاهتمام به بشكل مكثف ودقيق لتحفاظ على صحته ورونقه. وفي هذا الاطار، تلجأ المرأة الى الاستعانة بماسك للشعر لتعتني بصحته وكثافته وحيويته. اليك ابرز وصفات طبيعية لماسك مفيد للشعر. 

 

ماسك الموز والعسل

 

يساعد هذا الماسك الطبيعي على التمتع بشعر غني ورطب وحيوي، إذ يكفي أن تقومي بمزج موزة واحدة مهروسة، مع 3 ملاعق من اللبن، و3 ملاعق من العسل، ومن ثم اضيفي اليها بيضة واحدة واضيف يخمس ملاعق من زيت الزيتون. إخفقي جيداً الى أن تحصلي على مزيج متماسك، ومن ثم طبقي هذا الماسك على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالشامبو المناسب. إستخدمي هذا الماسك مرتين في الأسبوع لمدة شهر وستلاحظين الفرق.

 

ماسك البيض

 

يساعد هذا الماسك الطبيعي على حل مشاكل الشعر المتعلقة بالجفاف والتقصف والتساقط الكثير، لذا ينصح باستخدامه في هذه الحالات لاستعادة حيوية الشعر وكثافته. لتحضير هذا الماسك يكفي ان تمزجي بيضة واحدة أو اثنتين تبعاً لطول الشعر، وضعي القليل من عصير الليمون معها واخفقي جيداً، ثم ضعي الماسك على الشعر بكامله، واتركيه مدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد والشامبو. طبقي هذه الطريقة مرة في الاسبوع الى أن تحصلي على النتيجة المرجوة. 

 

ماسك الصبار وزيت الزيتون

 

يستخدم هذا الماسك للعناية بالشعر الخفيف والضعيف، إذ يساعد الصبار على التمتع بشعر كثيف وحيوي. حضري هذا الماسك الصحي والطبيعي من خلال مزج 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، و3 ملاعق صغيرة من صفار البيض. بعد مزج هذه المكونات كلها مع بعضها البعض، قومي بوضع المزيج على شعرك لمدة 4 ساعات قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه العملية يومياً لمدة ثمانية أيام الى أن تلاحظي الفرق.

 

يقدم لكم موقع صحتي العديد من ماسكات الشعر الصحية:

 

ماسك البابايا للشعر الحل الأنسب لمشاكل الشعر المتعددة

ماسكات متعددة من زيت اللوز للشعر

الجرجير... لأفضل عناية بالشعر

‪ما رأيك ؟