متى يجب تغيير روتين العناية بالبشرة؟

متى يجب تغيير روتين العناية بالبشرة؟

متى يجب تغيير روتين العناية بالبشرة

الجزء الصعب في حب العناية بالبشرة هو مقدار الرغبة الكبيرة في تجربة منتجات جديدة بمجرد أن نسمع عنها. عندما يتعلق الأمر بالمكونات الصاخبة أو التكنولوجيا المبتكرة أو تركيبة جديدة ناعمة وفاخرة، لا يمكننا أن نقول لا. هذا التقديم المستمر للمنتجات الجديدة جعلنا نسأل أنفسنا، كم من الوقت يجب أن نلتزم بمنتج أو بروتين معيّن قبل تغييره؟

تفتخر معظم شركات تصنيع أدوات التجميل بأن منتجات العناية بالبشرة الخاصة بها لديها القدرة على العمل على الفور، ولكن لرؤية النتائج المحتملة الكاملة، يوصي الأطباء بإعطاء المنتج ما لا يقل عن أربعة إلى ستة أسابيع. وبذلك يمكن تبديل روتين العناية بالبشرة عند كل انتقال من موسم إلى آخر، بهدف منح المنتجات المختارة وقتاً للعمل قبل اختيار منتج آخر ملائم للفصل القادم.

تجدر الإشارة إلى أن المنتجات التي تحتوي على المنظفات أو المرطبات أو الأمصال يمكن تغييرها بشكل متكرر ولا تدخل ضمن الخطة المذكورة أعلاه.

ما هي أنواع المنتجات التي يجب تغييرها؟

يبدو أن أهم ثلاثة منتجات في نظام العناية بالبشرة هي فيتامين سي والريتينول وعامل الحماية من الشمس. هذه المنتجات رائعة للاستخدام على المدى الطويل وقد ثبت سريرياً أنها تعمل على تحسين مظهر البشرة المتقدمة في السن. لذلك، عند التفكير في إجراء تغيير في روتين العناية بالبشرة، فمن الأفضل تجربة المنتجات التي تحتوي على هذه المكونات الفعالة.

كما أنه إذا شعرتم أن منتجاً معيناً لا يناسب نوع البشرة، أو إذا لاحظتم أن البشرة لا تستجيب على الرغم من استخدام نظام العناية بالبشرة باستمرار، فقد ترغبون عندها في تغييره.

أما العلامات الأخرى التي تشير إلى أنه يجب عليكم التوقف عن استخدام منتج معيّن أو ضرورة تغيير الروتين بشكل سريع هي: البثور أو الطفح الجلدي أو الاحمرار أو أي تهيج آخر.

كل ما عليكم فعله هو البحث عن المنتجات المصممة خصيصاً لنوع بشرتكم، كما يمكن استشارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بكم لمعرفة ما إذا كانت لديكم حالات جلدية معينة تتطلب أن يعالجها محترف، قبل استخدام أي منتجات جديدة.

 

المزيد من النصائح للعناية بالبشرة في هذه الروابط:

كيف تستعيدين نضارة بشرتك خلال أسبوع؟

بشرتك تشبه قشر البرتقال؟ هذه هي الأسباب والحلول

بشرتك ناشفة وفيها حبوب مزعجة؟ اليك الحلول

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟